التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ارتفاع صافي أرباح "الشرق العربي" للتأمين 29 %

عمان-الغد- ارتفع صافي أرباح شركة الشرق العربي للتأمين بنسبة 29 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحسب بيان صادر عن الشركة.
وبلغ مجموع صافي الأرباح  3.25 مليون دينار في نهاية أيلول(سبتمبر) مقارنة مع 2.52 مليون دينار في نفس الفترة للعام الماضي.
وعقد مجلس إدارة الشرق العربي اجتماعه السابع لسنة 2014 يوم الأحد الموافق 26/10/2014.
وأقر المجلس في تلك الجلسة الميزانية المرحلية للربع الثالث للشركة للفترة المنتهية في 30/09/2014.


وقال رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي إن "أعمال الشركة للربع الثالث من العام الحالي كانت قياسية بكل المقاييس فقد بلغت الأقساط المكتتبة 65.9 مليون دينارمقارنة مع 59.9 مليون دينار في نفس الفترة للعام 2013 بزيادة نسبتها 10 %".
وأضاف "بلغ صافي الربح قبل الضريبة والمخصصات5.1 مليون دينار مقارنة مع 4.1 مليون دينار في نفس الفترة لسنة 2013 بزيادة نسبتها 22 %".
وزادت الموجودات بمقدار 6.17 مليون دينار حتى نهاية الربع الثالث 2014 إذ بلغت 89.79 مليون دينار، مقارنة مع 83.61 مليون ديناركما في 31 /  12/ 2013، بزيادة نسبتها 7 %.
كما زادت الودائع البنكية بمقدار 2 مليون دينار أردني بنسبة 7 % عن العام السابق 2013 لتصل 29.57 مليون دينار.

وأضاف اللوزي أن الشركة ماضية في تطوير خططها الطموحة في زيادة الإنتاج وإضافة المزيد من المنتجات التأمينية التي تخدم المواطن وتحقق رغباته في ضمان صحته وممتلكاته بطريقة آمنة لدى شركة تتمتع بالمصداقية والريادة. 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عصام عبدالخالق إن "هذه النتائج القياسية في تاريخ الشركة تأتي منسجمة مع الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها الكادر البشري المؤهل في الشركة بالرغم من الأوضاع الاقتصادية المتردية على مستوى المنطقة والناتجة عن الآثار السلبية للتفاعلات السياسية المضطربة في المنطقة العربية وانعكاساتها على قطاع التأمين المحلي".
وقامت الشركة بدفع مبالغ تعويضات للمتضررين حتى نهاية الربع الثالث من السنة الحالية تجاوزت 53 مليون دينار دون أن يؤثر ذلك على نسبة السيولة أو الربحية للشركة، كما لم يتم استخدام أي مبالغ من الودائع الثابتة للشركة والتي زادت بدورها أكثر من 7 % عما كانت عليه في بداية العام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/