التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإتحاد الفلسطييني وشركة أبكس يعقدان ورشة عمل

عقد الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في مقره الواقع في مدينة البيرة ورشة عمل متخصصة بعنوان "أسس التعويض وإدارة مطالبات التأمين العامة" وذلك يوم الإثنين الموافق 20 تشرين الأول 2014 بالتعاون مع شركة أبكس لوساطة وإستشارات التأمين وإعادة التأمين ومقرها عمان/ الأردن.
شارك في الورشة التي تولى تقديمها السيد أسامة عرفات مدير التعويضات في
 "أبكس" والحاصل على بكالوريوس في العلوم الإكتوارية وماجستير في إدارة الأعمال، 30 متدرباً ومتدربة من موظفي مختلف شركات التأمين الفلسطينية، وقد إمتازت ورشة العمل كونها إعتمدت على حالات وتطبيقات عملية من واقع خبرة المدرب السيد أسامة عرفات الذي يمتاز بخبرة عملية في هذا المجال تزيد عن تسع سنوات في سوق التأمين الأردني.

افتتح ورشة العمل السيد أمجد جدوع الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين الذي رحب بفريق عمل شركة "أبكس" ممثلاً بالسيد زهير العطعوط الرئيس التنفيذي والسيد أسامة عرفات مدير التعويضات، وشكرهم على تعاونهم مع الإتحاد وعلى وقتهم وجهدهم ورعايتهم لورشة العمل هذه، مؤكداً على أن تدريب وتطوير القدرات الفنية والمهنية لموظفي قطاع التأمين هو من أولويات الإتحاد الذي سوف يواصل سعيه في هذا المجال. 
من جهته، أعرب السيد زهير العطعوط عن سعادته الكبيرة بهذا التعاون مع
 الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والمتمثل بعقد ورشة العمل المتخصصة هذه، والتي تتناول واحداً من أهم المواضيع التأمينية التي يتم التعايش معها يومياً من قبل شركات التأمين، مؤكداً على إستعداده التام وطاقم عمل شركة "أبكس" لتقديم أية مساعدة فنية لأي من موظفي الشركات المشاركين في الورشة، مبديًا إستعداده نحو مزيد من التعاون مع الإتحاد لعقد المزيد من الدورات وورش العمل المتخصصة التي من شأنها أن تعزز من القدرات الفنية لكوادر شركات التأمين الفلسطينية.
وقد خص السيد زهير العطعوط السيد أيوب وائل زعرب رئيس مجلس إدارة الإتحاد
 الفلسطيني لشركات التأمين، والسيد محمد الريماوي نائب الرئيس، والسيد أمجد جدوع أمين عام الإتحاد وجميع مدراء شركات التأمين الفلسطينية بشكر خاص على تعاونهم وثقتهم ودعمهم المتواصل لشركة "أبكس".
هذا وتعتبر شركة أبكس لوساطة وإستشارات التأمين وإعادة التأمين واحدة من
 أكبر الشركات على مستوى العالم العربي في مجال وساطة إعادة التأمين والتي تقدم خدماتها للسوق الفلسطيني وللشرق الأوسط، حيث تعتبر ثالث أكبر شركة وساطة إعادة تأمين في العالم العربي. ويجدر بالذكر أن شركة أبكس قد وصلت لهذا الترتيب بزمن قياسي مما يشكل بحق قصة نجاح فلسطينية بكافة المقاييس.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي