التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اتفاقية بين "اتحاد التأمين" و"الأمانة" لتحصيل مخالفات المركبات الأجنبية

 قال رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين عثمان بدير إن "الاتحاد وقع أخيرا اتفاقية مع أمانة عمان يقوم الاتحاد بموجبها بتحصيل الغرامات والمخالفات الواردة بحق المركبات الأجنبية التي تدخل المملكة عند خروجها مقابل عمولة مقدارها 5 %".
وبين بدير في حديث لـ "الغد" أن الاتحاد يمتلك منظومة الكترونية عبر مكاتبها المنتشرة في المملكة والمرتبطة الكترونيا مع كافة الدوائر الرسمية وخاصة دائرة الأمن العام ودائرة السير.
وقال إن "أي سيارة أجنبية تدخل المملكة تسجل لدى الاتحاد لكي يؤمن عليها وفي حال ارتكابها أي مخالفة أو تسببت بأي حادث فإن مهمة الاتحاد تحصيل الغرامات والمخالفات عليها وهي مغادرة".

وبين بدير أن العديد من المركبات الأجنبية التي تدخل المملكة ترتكب مخالفات وتتسبب بحوادث وتغادر دون أن تدفع الغرامات التي عليها وهذا كان يتسبب بخسائر كبيرة في ايرادات أمانة عمان.
وأضاف أن "أي سيارة أجنبية تدخل المملكة يجب أن يكون لديها سجل وخاصة في ظل الظروف المحيطة".
ووقع الاتفاقية في مقر اتحاد شركات التأمين أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين يوم السبت الماضي.
وأشار بدير إلى أن هذه الاتفاقية قريبة أيضا من الاتفاقية التي وقعها الاتحاد مع دائرة الجمارك الأسبوع الماضي.
وبين أن تلك الاتفاقية ستساعد الجمارك الأردنية والاتحاد على الحصول على تقارير وبيانات دقيقة عن حركة المركبات الأجنبية لاستخراج تقارير يومية وشهرية وسنوية عن المركبات الأجنبية الداخلة للمملكة بتفصيلاتها كافة ليصار إلى تقييم العمل في المراكز الجمركية أولا بأول.
وأشار بدير إلى أن ذلك سيشكل إضافة نوعية للإجراءات الجمركية على الحدود من خلال الاحتفاظ بنسخ الكترونية من المستندات كافة المطلوبة لإصدار رخص الإدخال المؤقت للمركبات الأجنبية العابرة للحدود الأردنية.
وقال بدير "سيتولى الاتحاد بموجب الاتفاقية مع الجمارك مهمة القراءة الفنية للبطاقة البرتقالية على المعابر الحدودية من حيث التغطيات التأمينية المشمولة والحدود الجغرافية للبطاقة والبلدان المشمولة بالتغطية."
وأضاف أنها "تمكن شركات التأمين من توفير بيانات وإحصاءات دقيقة حول المركبات المؤمنة وأقساط التأمين المستوفاة منها وتساعد الشركات في تقييم المحافظ التأمينية دورياً ومعرفة الأخطار التي تسببها المركبات وفقا لأنواعها وفئاتها وأسعارها ونتائج أعمال فرع تأمين المركبات الأجنبية في السوق الأردني".

تقرير :هبة العيساوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/