التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خبراء يحذرون من "ازدحام كارثي" في السماوات الآسيوية

ذكرت صحيفة "ذا ستريتس تايمز" اليوم أن خبراء الملاحة الجوية حذروا من أن حركة النقل الجوي الآسيوي قد تتجه إلى "ازدحام كارثي"، داعين دول المنطقة إلى التعاون بصورة أكبر.
ونقلت الصحيفة عن "اتحاد النقل الجوي الدولي" قوله إنه من المتوقع أن يزداد ازدحام حركة النقل الجوي في منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة 7ر5 بالمئة سنويا، خلال الفترة بين 2013 و2017 ، بالمقارنة مع 9ر3 بالمئة سنويا في أوروبا و6ر3 بالمئة في أمريكا الشمالية. وقال هسين تشين تشونج رئيس معهد أبحاث إدارة حركة النقل الجوي في "جامعة نانيانج للتكنولوجيا" إن "الوضع حاليا يكاد يكون مقبولا في بعض الجيوب بالمنطقة".


ونقلت الصحيفة عن هسين قوله إن الدول عليها أن تعمل سويا من أجل التعامل مع الطلب المتزايد على الرحلات الجوية الدولية والداخلية في المنطقة. ويشار إلى أنه مع عدم رغبة الدول الاسيوية في تبادل المعلومات حول قدرات حركة النقل الجوي الخاصة بها، يتوقع هسين عدم ملائمة سياسة "السماوات المفتوحة" التي تتبع أوروبا سياسة مثلها.
وأضاف أن المنطقة يجب عليها أن تسعى لاتخاذ إجراءات مشتركة وسبل تكنولوجية أفضل من أجل السيطرة على حركة النقل الجوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجع هامة لمساعدتك على وضع مؤشرات الأداء الرئيسية للعام الجديد

مؤشرات الأداء الرئيسية اصبحت أداة لا غنى عنها تستخدمها الشركات في قياس الأداء سواء على مستوى الشركة او الإدارة او الأفراد, نرفق لكم عدة مراجع يمكن ان تساعدكم مع بدء السنة الجديدة على وضع مؤشراتكم الخاصة بكم طبقاً لطبيعة عملك.



الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.