مؤسسة البلاد المالية تصدر تقرير حول أداء قطاع التأمين السعودي خلال الربع الثاني من عام 2014

أصدرت البلاد المالية تقريرا حول قطاع التأمين في السوق المالية السعودية ترصد فيه أداء القطاع خلال الربع الثاني من عام 2014، ويقيس معدل نمو أقساط التأمين المكتتبة وأقساط التأمين المكتسبة وصافي المطالبات المتكبدة بالإضافة إلى صافي الدخل للقطاع وعلى مستوى الشركات .
وأشارت شركة الأبحاث إلى أن بيانات قطاع التأمين في السوق السعودية للربع الثاني من هذا العام أظهرت نمو حجم أعمال القطاع ب 20.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 7,120 مليون ريال وجاء هذا النمو بدعم أساسي من نمو حجم أعمال التأمين الطبي الذي مثل 53% من مجموع أقساط التأمين.


تجاوز نمو قطاع التأمين في الربع الثاني متوسط النمو السنوي خلال الخمس سنوات الأخيرة والذي بلغ 18%، ويأتي هذا التوسع بدعم من عدة عوامل أهمها صدور بعض التشريعات القانونية التي أسهمت في زيادة الطلب على بعض أنواع التأمين بالإضافة الى النمو الاقتصادي المواتي.
وساهم النمو الاقتصادي في زيادة نمو أعمال التأمين الطبي ب 18.2% خلال الربع الثاني من العام ، كما انعكس النمو في مبيعات المركبات في السوق المحلية على زيادة حجم التأمين على المركبات ب 26.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأضافت من المتوقع أن يستمر نمو الطلب في سوق التأمين بأكثر من 20% خلال هذا العام بدفع من العوامل الأساسية السابقة ليتجاوز حجم السوق 30,000 مليون ريال خلال العام 2014.

تعليقات