التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أخر صرعات شركات التأمين الصينية : التأمين على حفل الزواج

أصبح المقبلون على الزواج مضطرين لتخصيص مبلغ ضمن تكاليف الحفل لشراء بوليصة تأمين على الزواج بهدف حمايته من حالات الطوارئ المفاجئة التي قد تحدث خلال الحفل. هذا النوع من الوثائق بات مرحلة رئيسة ومتداولة كثيراً في حفلات الزفاف الضخمة التي ينفق فيها العروسان الكثير من الأموال.




تعريف الوثيقة
تقضي وثيقة التأمين على الزفاف بتغطية النفقات غير القابلة للاسترداد في حال سارت الأمور بشكل خاطئ. مثلاً يمكن التأمين على زفاف الشاطئ من أي إعصار قد يطرأ على المكان. فإذا ضرب إعصار الشاطئ مثلاً، يحصل العروسان على مبلغ التأمين على مصاريف الحفل. بمعنى آخر، تقوم وثيقة التأمين على الزفاف بمهام التعويض عن الأضرار التي قد تلحق بهذه المناسبة السعيدة. والتأمين ليس حكراً على الكوارث الطبيعية فحسب، بل قد يحدث مثلاً أن يصاب العريس أو العروس فجأة بمرض ما، أو لا يكون الفستان جاهزاً للموعد المحدد أو يضيع خاتم الزواج. وفي حال حصول هذه المفاجآت غير السارة، يساعد التأمين في التعويض عن الأضرار المادية.

تكاليف الوثيقة
ترتبط تكاليف التعويض عن حدوث “منغصات” في الزفاف كإفساد فستان الزفاف وضياع خاتم الزواج بضخامة الحفل وفخامته. في النمسا حيث تطبق فكرة “التأمين على الزفاف”، قد يصل حجم التعويض بأكمله إلى 25 ألف يورو في وقت لا تأخذ وثيقة التأمين في الاعتبار الأضرار المعنوية التي قد تلحق بالعروسين أو أي شخص من الحاضرين.
ويشمل التأمين الذي يواكب سوق حفلات الزفاف المزدهر في مدينة شنغهاي في شرق الصين، حوادث مثل التسمم الغذائي. ويمكن للعروسين الحصول على تعويض يصل إلى 180 ألف يوان (1770 دولاراً) بينما يمكن للمدعوين الحصول على تعويض يصل إلى 20 ألف يوان، إلا أنّ الأمر يتوقف على حجم الكارثة ومدى أضرارها.
فما رأيك عروستنا؟ هل أعجبتك فكرة التأمين على الزفاف؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/