التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سويس ري : الإمارات الأولى عربياً في قائمة الأسواق الناشئة في معدل كثافة وإختراق التأمين

أظهر التقرير السنوي لشركة “سويس ري” السويسرية لإعادة التأمين، أن الإمارات حلت الأولى عربياً، ضمن قائمة الأسواق الناشئة في معدل كثافة واختراق التأمين.
وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم”، لفت التقرير إلى أن متوسط حصة الفرد في الدولة من أقساط قطاع التأمين بلغ نحو 3200 درهم.
وأفادت الشركة في تقريرها عن أداء سوق التأمين العالمية، أن أقساط التأمين في السوق الإماراتية نمت بنسبة بلغت نحو 11.2% خلال 2013، لتصل إلى نحو 29 مليار درهم، مشيرة إلى النمو المستمر في قطاع التأمينات العامة محلياً.
ويلعب قطاع التأمين الصحي دوراً رئيساً في دفع أقساط الصناعة ونموها عموماً خلال الأعوام الأخيرة، في حين تعتزم دبي تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي خلال العام الحالي.


وقال الأمين العام لـ”جمعية الإمارات للتأمين” فريد لطفي: “إن سوق التأمين المحلية حققت نمواً جيداً خلال 2013 من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة، ونتوقع مستويات نمو أعلى خلال العامين الحالي والمقبل في ظل المؤشرات الراهنة لنمو الاقتصاد المحلي”.
ومن المتوقع أن يحافظ القطاع على معدل نمو، يزيد على 10% سنوياً على المديين القريب والمتوسط، ويتوقع أن ينعكس نمو مبيعات المركبات إيجاباً على أقساط التأمينات العامة.
وأكد لطفي أن المنافسة على أسعار وثائق التأمين لاتزال من أبرز التحديات أمام القطاع، إذ أن مستوى أسعار التأمين في السوق المحلية، لايزال أقل من المعدل العالمي وحتى الخليجي، مستدركاً أنه لولا انخفاض وتراجع الأسعار، لكانت قيمة الأقساط أعلى بكثير.
وأصدرت “هيئة التأمين” تشريعات خاصة بأسس الاستثمار، لدى شركات التأمين وفق معايير عالمية، مما سيشجع شركات التأمين للاتجاه نحو القطاع الاستثماري محلياً في ظل مؤشرات اقتصادية جيدة.
يذكر أن أسعار خدمات التأمين بأنواعها المختلفة، السيارات، الصحي، البحري، الهندسي، انخفضت خلال الربع الأول من 2013، في المتوسط بنسبة 25%، مقارنةً بمستوى أسعار هذه الخدمات خلال الفترة المقابلة من 2012، بحسب “جمعية الإمارات للتأمين”. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/