التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسالة ماجستير توصي بتنفيذ أساليب ترويجية وتسويقية جديدة ومرنة لتسويق التأمين

اظهرت دراسة علمية حديثة معنونة بـ" دور الاساليب الترويجية فى تشكيل معارف واتجاهات وسلوكم الجمهور نحو صناعة التأمين فى مصر " أهمية الوعي التأميني  لدى الجمهور  لتحقيق النمو بصناعة التأمين للمساهمة في التنمية الاقتصادية .
وشددت الدراسة التى اعدها مصطفى عبد الوارث مدير عام العلاقات العامة بشركة "مصر القابضة للتامين" وحصل بها علي درجة الماجستير من كلية الاعلام جامعة القاهرة علي ضرورة تنفيذ شركات التأمين حملات توعية مبتكرة خصوصا فى الظروف الراهنة الى جانب تبنى صناعة التأمين حملات إعلانية وتسويقية لتغطيات تأمينية جديدة توفر الامان والأمن للأفراد  والمجتمع.

واستعرض عبد الوارث خلال مناقشة رسالة الماجستير امس الاثنين بقسم العلاقات العامة والاعلان  بكلية الاعلام  جامعة القاهرة نتائج الدراسة  التى ابرزت أهمية كبيرة لإجراء بحوت السوق ( للمستهلكين والمنتجات التأمينية ) حتى تلبى احتياجات شرائج مختلفة للجمهور المصري .

وتناولت الرسالة دور الاساليب الترويجية في تشكيل معارف واتجاهات  وسلوك الجمهور المصري نحو الخدمة التأمينية  من منظور جديد ومتطور بشكل يساعد على تسويق الخدمة التأمينية  على أسس علمية ومخططة بشكل جيد.

وركزت الدراسة على ابراز دور القائمين على التسويق والترويج  فى استخدام  أساليب حديثة بالاضافة الى تطوير القنوات التسويقية التقليدية بشكل عصرى تتمشى مع روح العصر ومتطلبات المرحلة الراهنة التي نعيش فيها  وتتطلب ضرورة تعريف الجمهور بخدمات التأمين بشكل بسيط ومتطور يقوم على توافر المعرفة  وزيادة مستويات الوعى التأمينى  لدى الأفراد  وذلك يتطلب جهود غير تقليدية من جانب الشركات والدولة وضع قضايا الوعى وخاصة الوعى التأمينىضمن اجندتها  القومية خلال المرحلة القادمة .

واشارت الدراسة ضرورة وجود وعى حقيقي بخدمات التأمين تنفيذ برامج توعية واضحة عن التأمين  وخدماته وتعريف الجمهور به و أهمية التأمين  في الظروف الاقتصادية الراهنة والتي تتطلب من القائمين على الصناعة وعلى راسهم الاتحاد المصري للتأمين تفعيل نتائج هذه الدراسة  والاستفادة من كل النتائج .

وطالبت الرسالة بتنفيذ أساليب ترويجية وتسويقية جديدة ومرنة لتسويق التأمين  ولمواجهة الاخطار والحوادث المختلفة كمطلبا حيوياً وضرورياً لتقديم خدمة تأمينية متميزة .

يذكر ان اللجنة العلمية التي تشكلت لمناقشة الرسالة منحت الباحث مصطفي عبدالوارث درجة الماجستير بتقدير امتياز، وتشكلت اللجنة من كل من الدكتور سامى عبد العزيزالاستاذ  بقسم العلاقات العامة والاعلان  وعميد الكلية السابق  رئيسا للجنة ومشرفا علي الرسالة و الدكتور عادل منير الاستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة  ونائب رئيس شركة مصر القابضة للتأمين  عضواً بالاضافة الي الدكتورة سلوى العوادلى الاستاذ  بقسم العلاقات العامة والاعلان بالكلية  عضواً .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول