التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعويض خرافي بقيمة 2 "أونديشيليون" دولار

فيما يعد أكبر تعويض في التاريخ، وبالتأكيد سيكون من الصعب تلبية طلبه لأنه "خرافي" بكل معنى الكلمة، رفع رجل في نيويورك قضية يطالب فيها بتعويض بقيمة 2000 ديشيليون دولار أو 2 أونديشيليون دولار.

والسبب وراء هذه المطالبة الخيالية هو أنه تعرض لعضة من كلب مسعور في حافلة، أما المتهمون فهم شخص يدعى أو بون باين وكاي مارت ومدينة نيويورك.
ونقلت صحيفة الاندبندنت عن مدونة "الفكاهة القانونية أن المدعو أنطون بيوريسيما (62 عاماً) طالب في دعواه الخطية التي رفعها في أبريل الماضي بتعويض بقيمة 2000 ديشيليون أو 2 أونديشيليون عن أضرار تتعلق بانتهاك الحريات المدنية والإصابة والتمييز في الأصول والتحرش والخداع ومحاولة القتل وتعمد الإصابة بالمرض والتآمر وغيرها من التهم.
والرقم أونديشيلون يتألف من 1 أمامه 36 صفراً بينما الرقم ديشيليون يتألف من 1 وأمامه 33 صفراً.


وجاء في الدعوى القضائية، المكتوبة في 22 صفحة، أن إصبعه الوسطى تعرضت لعضة من كلب مسعور بينما كان في حافلة ركاب تابعة لبلدية نيويورك.
وزعم أن زوجين صينيين قاما بتصويره أثناء علاجه في مستشفى محلي من دون إذنه، بحسب الصحيفة.
وقال في الدعوى إنه تعرض لألم لا يمكن أن تزيله الأموال، وبالتالي فهي لا تقدر بثمن.
المشكلة أنه حتى وإن تمكن المتهم أو بون باين من غزو الأرض وتشغيل سكانها سخرة له فإنه لن يتمكن من جمع هذا المبلغ من المال حتى بعد فناء الأرض.
على أي، فإن هذه المطالبة ليست هي الوحيدة من نوعها، إذ سبق أن كانت هناك مطالبات خرافية وخيالية.
ففي أعقاب كارثة الإعصار كاترينا عام 2008 طالب أحد الضحايا بتعويض قدره كوادريليون دولار، أو ما يعادل 1 أمامه 15 صفراً، أو ما يعادل الناتج المحلي الأميركي على مدى 228 سنة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.