التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كندا : عملية إحتيال تأمينية بمبلغ 1.2 مليون دولار كتعويض عن وفاة غير حقيقية

مدينة تورنتو كبرى المدن الكندية مشغولة حاليا بجريمة النصب والإحتيال التي طرفاها من إيران ، و شرطة تورنتو تعمل جاهدة للبحث عن متورطين جدد بعمليات نصب واحتيال على شركات في تورنتو الكبرى بعد قيام كنديان بعملية نصب غريبة من نوعها ,حيث اقدم المواطن الكندي علي شجاعي( 45 عاما ) من اصل ايراني و زوجته الايرانية الاصل كوكب شجاعي ( 41 عاما ) بالنصب والاحتيال على شركة تامين على الحياة في تورنتو العام الماضي .


وبعد ما ساورت الشكوك الموظف المسؤول عن بوليصة التامين الخاصة بالثنائي , قرر مديرها التاكد من امرهما بمساعدة الشرطة , وتم القبض على علي و زوجته كوكب في شهر فبراير من العام 2013 , بتهمة النصب والاحتيال على شركة تامين على الحياة في تورنتو .

وفي التفاصيل ان الزوج علي رضا شجاعي ويعمل كهربائي , عاد الى ايران وحصل على شهادة وفاة باسمه مزورة , وارسلها لزوجته في تورنتو لتقدمها الى شركات مختصة في التامين على الحياة وتتمكن من قبض ملايين الدولارات . شركات التامين رفضت الدفع , فقدمت الزوجة كوكب شجاعي دعوة ضدها , انتهت بالتسوية .

وبعد تحريات موسعة تبين ان الزوج ما زال على قيد الحياة ويعيش حياة طبيعية في ايران , تم القبض عليهما وحكمت المحكمة عليهما بالسجن خمس سنوات مع خصم المدة التي قضياها على ذمة التحقيق , بتهمة النصب والاحتيال لمبلغ يفوق الخمسة الاف دولار . واعادة مبلغ وقدره 1.2 مليون دولار .
استرداد المبلغ يتوقف على نتيجة دعاوة اقامها المدانين باشهار افلاسهما . هذا ما علم به قاضي المحكمة اثناء محاكمة المتهمين في شهر ابريل 2014.
مدير مكتب التحقيقات بالشرطة الكندية / قسم جرائم الشركات / في مدينة تورنتو " بليندا توكويل " قال يوم امس الخميس 15 مايو : حاليا نحن نبحث عن المزيد من شركات التأمين أو معلومات عن عمليات احتيال التأمين مماثلة لهذه الحادثة . ولا يمكننا القول بالتاكيد ان هذا النوع من الجرائم منتشرة على مستوى واسع بالبلد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/