التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصين ثاني أكبر سوق تأمين زراعي في العالم

أعلنت لجنة تنظيم التأمين الصينية اليوم (الثلاثاء ) أن الصين أصبحت ثاني أكبر سوق تأمين زراعي بالعالم بعد الولايات المتحدة.
وقال شيانغ جيون بوه رئيس اللجنة ان التأمين الزراعي يغطي 1.1 مليار مو ( 73 مليون هكتار ) من المحاصيل في شتى أنحاء الصين في العام 2013 ليشكل 45 بالمئة من إجمالي مساحة الزراعة بالبلاد .
وأوضح شيانغ في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السنوية الثانية لأعلى هيئة تشريعية للصين - المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، انه تم دفع تعويض بقيمة 20.9 مليار يوان ( 3.4 مليار دولار أمريكي ) في إطار التأمين الزراعي ليفيد 33.67 مليون أسرة ريفية في العام الماضي.
وأكد أن الصين تدعم رأس المال الأجنبي على الدوام في برامج التأمين الزراعي للدولة.
وأضاف أن الصين ستواصل توسيع نطاق التأمين الزراعي وتعزيز الرقابة وإعارة اهتمام بالغ بشأن إدارة المخاطر.


بينما أكد الرئيس على أهمية إقامة نظام تأمين للكوارث، مشيرا إلى أنه سيخفف الأعباء المالية على الحكومة.
وحسب شيانغ، عادة ما يشكل التعويض من تأمين الكوارث 30% إلى 40% من الخسائر دوليا مقابل أقل من 1% في الصين.
واستطرد قائلا إن زلزال 12 مايو المدمر، الذي ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين في 2008 ويعد أقوى زلزال منذ إقامة الصين الجديدة، تسبب في 845.1 مليار يوان من الخسائر الاقتصادية المباشرة. ولكن بلغ حجم التعويض من التأمين مليارين يوان مشكلا 0.2% فقط من إجمالي حجم الخسائر.

وقال إن الصين تنفذ برامج تجريبية لتأمين الكوارث حاليا في بعض مناطقها، مضيفا بأن الدولة ستعمل على تشريع تأمين الكوارث لتعزيز الدعم الحكومي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.