التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قطر : انطلاق المرحلة الثانية من التأمين الصحي نهاية أبريل

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي عن الانتهاء من الترتيبات الخاصة بإطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي في نهاية شهر أبريل المقبل.
وتشمل المرحلة الثانية من النظام تغطية الاحتياجات الصحية الأساسية للمواطنين والمواطنات كافة بعد أن اقتصرت المرحلة الأولى منه على النساء القطريات من عمر 12 عامًا وما فوق، حيث غطت خدمات الأمومة والحمل والتوليد وطب النساء والخدمات الأخرى المتعلقة بصحة المرأة.
وسيوفر نظام التأمين عند إطلاقه بالكامل بحلول عام 2015 تغطية صحية شاملة لجميع الأفراد الذين يعيشون في قطر سواء للمواطنين أو غير المواطنين، بينما سيحصل زوار قطر على مجموعة من الخدمات الصحية من مقدمي القطاعين الحكومي والخاص مما يتيح للأفراد إمكانية الوصول إلى خيارات أكثر وخدمات عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم الصحية.


ومع قرب الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي قامت الشركة الوطنية للتأمين الصحي بافتتاح مركز خدمة العملاء لأعضاء النظام ليقدم الدعم لهم ويضاف إلى الخدمات المقدمة من طرف مركز الاتصال الحالي الذي يرد على جميع الاستفسارات الخاصة بنظام التأمين.
وقال الدكتور فالح محمد حسين علي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي في تصريح صحفي أمس:"إن الترتيبات الخاصة بإطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي تضمنت العمل على المكونات الأساسية للنظام بما في ذلك المحادثات مع مزودي الخدمات الصحية".
وأوضح أن المرحلة الأولى في تطبيق النظام كان لها الإفادة الكبيرة في بناء المرحلة الثانية، حيث إن التعلّم من كل مرحلة يعد عاملا مهما في تطبيق نظام التأمين الصحي، موضحا أن تطبيق النظام على مراحل يساهم في أن يعتاد القطاع الصحي في الدولة على النظام.
ويتم تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي على خمس مراحل بين 2013 و2015 حيث تم إطلاق المرحلة الأولى في يوليو 2013 في حين تشمل المرحلة الثانية جميع المواطنين والمواطنات للاحتياجات الصحية الأساسية، بينما سيتم تغطية المقيمين والزائرين إلى دولة قطر تدريجيا في عام 2015.
ويعد نظام التأمين الصحي الاجتماعي علامة فارقة تحقق أهداف التنمية البشرية التي تجسد رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف إلى خلق مجتمع صحي ومنتج.
كما يتماشى النظام مع الهدف السادس للاستراتيجية الوطنية للصحة المتمثل في ضمان توفير خدمات رعاية صحية بتكلفة معقولة وجودة عالية لكافة سكان قطر.
وتتضمن شبكة نظام التأمين الصحي الاجتماعي في مرحلته الأولى حاليا ثمانية مزودين في القطاعين العام والخاص، وهي: مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى العمادي، والمستشفى الأهلي، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى الوكرة ومستشفى الخور، والمستشفى الكوبي ومركز الحياة الطبي، بينما سيتم توفير شبكة المزودين الجديدة قبل انطلاق المرحلة الثانية.
وقال الدكتور فالح: "إنه سيتم إضافة المزيد من مزودي الخدمات الصحية التابعين للقطاعين العام والخاص في المرحلة الثانية".
وأوضح أن الشركة الوطنية للتأمين الصحي ترحب بكل من يريد أن يشارك في النظام من مزودي الخدمات الصحية بشرط أن يتبعوا المعايير العالية التي تم وضعها من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية الممكنة للمستفيدين من نظام التأمين الصحي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي