التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركات التأمين الصينية تصدر بوالص ضد تلوث الهواء

أصدرت شركات تأمين صينية بوالص تأمين جديدة مستحدثة تركز على الضباب الدخانى، وذلك فى تجاوب منها مع مشكلات تلوث الهواء الذى أثارت القلق بين أوساط غالبية الشعب الصينى، خاصة بالمدن الكبرى والعاصمة الصينية بكين.
وأعلنت مجموعة شركة "بينغ آن" الصينية المحدودة للتأمين اليوم، الأربعاء، عن استحداثها بوالص جديدة للتأمين على المقيمين والزوار فى 7 مدن صينية، للتأمين عليهم فى حال تعرضهم لأضرار بسبب الضباب الدخانى، وسيكون أيضا بمقدور المقيمين فى المدن السبع بما فيها شيجياتشوانغ عاصمة مقاطعة خبى بشمالى الصين وبكين وشنغهاى وقوانغتشو، التأمين على أنفسهم ضد تلوث الهواء، حيث سيتلقون التعويضات إذا كان مقياس جودة الهواء يشير إلى أكثر من 300 لأكثر من ثلاثة أيام متتالية.

وأضافت أنه سيكون بإمكان الأشخاص الذين يشترون بوليصة التأمين ضد تلوث الهواء بدفعة أولية 100 يوان (16 دولار أمريكى) الخضوع للفحص الطبى لمعرفة وضع وظائف الرئة عندما يتجاوز معدل مقياس جودة الهواء حاجز الـ300 لخمسة أيام متتالية.. موضحا أنه بموجب نظام التقييم الصيني، فإن مقياس جودة الهواء بأقل من 50 يشير إلى أن جودة الهواء ممتازة، بينما إذا كانت القيمة المسجلة على المقياس ما بين 50 و100 إلى أن جودة الهواء جيدة، أما إذا كانت القيمة المسجلة على المقياس المذكور فوق 100 فهذا يعنى أن جودة الهواء غير صحية، فيما إذا تجاوزت حاجز الـ300 فتعنى أن جودة الهواء فى مستوى خطير.

وفى هذا السياق، أيضاً أطلقت مجموعة شركة "الشعب" الصينية المحدودة للتأمين، أكبر شركة تأمين فى الصين بوليصة تأمين للتعويض على مرضى تلوث الهواء فى بكين بأكثر من 1800 يوان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.