التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دراسة لشركة تأمين : 64% من المقيمين بالإمارات لا يملكون تأمين حياة

كشفت دراسة أجرتها شركة التأمين "زيورخ إنترناشيونال لايف ليميتد"  أن ثلثي المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة (64٪) لا يمتلكون تأميناً على الحياة لحماية المستقبل المالي لأسرهم في حالة وفاة صاحب الدخل الرئيسي.ويمكن أن تعاني العائلات من عواقب اقتصادية وخيمة في حالة وفاة صاحب الدخل الرئيسي في العائلة. ولكن بوليصة التأمين على الحياة توفر فرصة الاستفادة من الحصول على مبلغ نقدي أو دخل منتظم لتعويض الدخل المالي المتوقف بعد وفاة المؤمن عليه، وذلك من أجل تسديد الفواتير العادية، ورسوم التعليم في المدارس والجامعات، وأقساط قروض الرهن العقاري والديون المستحقة.

وبالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن مبلغ التأمين لـ 66 في المائة من المقيمين الذين لديهم تأمين على الحياة، يعادل نحو عامين أو أقل من مجموع رواتبهم السنوية، وهذا ما قد لا يكون كافياً لتغطية الخسائر المترتبة عن فقدان الدخل الأساسي.

وتعليقاً على هذه النتائج قال أندرو أوليفر، رئيس قسم العروض وخبير التأمين على الحياة في "زيورخ إنترناشيونال لايف ليميتد": "من أهم الأمور المقلقة التي كشفت عنها الدراسة أن 60٪ من العائلات التي لديها أطفال ليس لديها تأمين على الحياة".

وأضاف بالقول: "يجب أن يكون التأمين على الحياة جزءاً أساسياً من الخطة المالية لأي عائلة، باعتباره شريان الحياة النقدي الذي يحمي عائلتك من الضائقة المالية بعد وفاة المعيل أو صاحب الدخل الرئيسي".

سكان الإمارات العربية المتحدة يعانون من حماية أهم أصولهم - الدخل في المستقبل
وجدت الدراسة التي أجرتها "زيورخ" أيضاً أن 20٪ فقط من سكان الإمارات العربية المتحدة لديهم تأمين من الإصابة بالأمراض الحرجة والخطيرة، والتي يُشار إليها بغطاء الإعاقة.

ويوفر التأمين على الأمراض الحرجة فرصة الاستفادة من الحصول على مبلغ نقدي مقطوع أو دخل منتظم في حالة التشخيص بحالة طبية خطيرة، أو العجز الدائم نتيجة لإصابة أو مرض ما. ويساعد التأمين في تغطية تكاليف العلاج الطبي وتعويض الدخل المفقود.

وتابع أوليفر بالقول: "لا يمكن التنبؤ بظروف الحياة في المستقبل بأي حال من الأحول، ولذلك فإنه من المهم أن نكون مستعدين لكل الظروف. ويوفر التأمين على الحياة والأمراض الخطيرة حلولاً مناسبة للمساعدة في حمايتك وحماية عائلتك من أي طارئ غير متوقع. ولكن من المهم الحصول على المشورة المالية لضمان تحديد النوع الأنسب للتأمين والتغطية الكافية لتلبية احتياجات عائلتك".

نسبة المقيمين الحاصلين على تأمين على الحياة (وفقاً للجنسية
50%
الجالية الآسيوية
45%
الجالية الغربية
18%
الجالية العربية
11%
المواطنون الإماراتيون

قيمة مبلغ تعويض التأمين على الحياة :
31%
أقل من دخل عام واحد
35% 1 – 2
أضعاف قيمة الدخل السنوي
7% 5 – 10
أضعاف قيمة الدخل السنوي
3%
أكثر من 10 أضعاف قيمة الدخل السنوي


نسبة المقيمين الحاصلين على تأمين على الأمراض الخطيرة والحرجة (وفقاً للجنسية):
30%
الجالية الغربية
22%
المواطنون الإماراتيون
20%
الجالية الآسيوية
17%
الجالية العربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.