52% من الهجمات الإرهابية حول العالم خلال 2013 تركزت في الشرق الأوسط حسب AON

واجه عدد أقل من البلدان تهديدات الإرهاب خلال 2013 مقارنة بالعام السابق، ولكن اشتدت تلك التهديدات على بعض المناطق ،وفق الدراسة التي أعدتها AON للاستشارات التأمينية والتي دعمتها بخريطة للمناطق الأكثر تعرضا لمخاطر الإرهاب والعنف السياسي على مستوى العالم.
أشارت الدراسة إلى انخفاض نسبة تعرض بلدان العالم لتلك المخاطر إلى 12% خلال 2013 مقارنة بالعام السابق لتنحصر في 80 دولة .
وفقا للدراسة فإن أكثر من52% من الهجمات اللإرهابية خلال 2013 تركزت في منطقة الشرق الاوسط مقارنة بـ41% خلال 2012 .
قال هنري ويلكنسون رئيس الاستخبارات والتحليل المخاطر بالمجموعة الاسشارية AON بلندن، أن بينما انخفض تصنيف 34 بلدا خلال 2013 كانت من بين البلاد الأكثر تعرضا لمخاطر الإرهاب والعنف السياسي ،فإنه لا يزال البعض منها مهدد بمثل تلك المخاطر خلال 2014 .


أضاف ويلكنسون أنه على الرغم من بوادر الانتعاش الاقتصادي بتلك البلدان فإنه هناك بعض المخاطر التي تتفاقم بالشركات العاملة بالاقتصادات الناشئة والتي تشهد انتعاشامتفاوتا.
في نفس السياق ألمح ويلكنسون أن ظاهرة ” الاضطرابات تحركها وسائل الاعلام الاجتماعية في الهشيم ” ، إضافة إلى المخاطر التي تواجهها الشركات والتي ساهمت بشكل مباشر في زيادة في تقييمات المخاطر بالبرازيل وتركيا لعام 2014 ، على سبيل المثال.
وقال السيد ويلكنسون زيادة الهجمات الإرهابية بنسبة 75 ٪ في روسيا في عام 2013، مما أثار مخاوف بشأن التهديد إلى سوتشي الالعاب الاولمبية الشتوية المقبلة.

تعليقات