التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أوباماكير هبة من السماء من منظور شركات التأمين – بروس جاسبن

مع ترويج ادارة الرئيس باراك أوباما لحاجة الأميركيين الذين لا يملكون تأمينا صحيا الى الانضمام الى تأمين خاص عبر تبادلات ضمن قانون الرعاية الصحية المناسب لكافة الشرائح المسمى «أوباماكير»، تشهد صناعة التأمين نمواً في برنامج «المساعدة الطبية» Medicaid الموسع الذي يشمل الفقراء ضمن قانون الرعاية الصحية.
وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تأمين صحي في الولايات المتحدة، كما أشار تحليل جديد الى نمو رئيسي قبيل خطط صحية تشمل عقوداً مع برامج المساعدة الطبية الرسمية Medicaid بفضل توقيع الرئيس اوباما على التشريع الخاص بذلك الإنجاز.

ومع تأثر ميزانيات الولايات بركود الاقتصاد قام المشرعون بتحويل المزيد من المرضى المؤهلين لبرنامج المساعدة الطبية Medicaid الى شركات تأمين خاصة تم التعاقد معها. والآن يوفر القانون الصحي أكثر من 900 مليار دولار نقداً للفترة ما بين 2014 و2022 بغية التوسع في برنامج المساعدة الطبية Medicaid في الولايات المعنية بالعرض.
وقال المدير التنفيذي لمجموعة يونايتد هيلث ستيفن هيمسلي في رد على أرباح الربع الأخير وسنة 2013 كاملة: «نحن نتوقع تحقيق نمو قوي من خلال تقديم خدمات بطرق متعددة، مع نمو برنامج المساعدة الطبية Medicaid عبر التوسع في قانون الرعاية المتاحة، ومع تحديد امكانات المساعدة الطبية Medicaid من خلال أسواق التبادل على المستوى الفدرالي ومستوى الولايات تبدأ المبادرات بالتشكل ويتم تنفيذها».

البرامج الصحية
سوف يشهد التسجيل في البرامج الصحية ذات التعاقدات الخاصة ارتفاعا بنسبة 20 في المئة هذه السنة ونحو 40 في المئة في الفترة الممتدة من السنة الماضية وحتى 2016، وذلك وفقاً لتقرير صدر في الأسبوع الماضي عن أفالير هيلث وهي شركة بحوث وخدمات استشارية حول قضايا السياسة الصحية ترصد قانون الرعاية المتاحة.
وتشمل قائمة اللاعبين الرئيسيين الآخرين في سوق الرعاية ايتنا وسنتين وهيومانا وويلبوينت ومجموعتها الأميركية اضافة الى طائفة من خطط بلو كروس وبلو شيلد.
وقال نائب الرئيس التنفيذي في أفالير مات ايليس في بيان ارفق بالتحليل: «التحول المستمر نحو رعاية المساعدة الطبية Medicaid يطرح فرصة نمو بارزة للخطط الصحية المتخصصة في ادارة السكان من ذوي الدخل المتدني. وقد تشهد الخطط التي تعمل في الوقت الراهن ضمن برنامج Medicaid نمواً كبيراً في العضوية، واولئك الذين هم خارج سوق Medicaid حتى الآن يمكنهم الحصول على نصيب في السوق من خلال التقدم نحو هذا المجال».

يختلف تمويل برنامج الرعاية المحتملة عن الجهود السابقة الرامية الى توسيع الرعاية الطبية من حيث قيام الحكومة الفدرالية بتحمل التكلفة الكاملة للسنوات الثلاث الأولى، ثم تحمل الولاية بصورة تدريجية بعض التكلفة في سنة 2017 ولكن مع حلول سنة 2020 سوف تواصل الحكومة الفدرالية تحمل 90 في المئة أو أكثر من تكلفة المساعدة الطبية.

وهذا اقتراح أفضل كثيراً من حيث التمويل من برنامج المساعدة الطبية Medicaid الحالي الذي يشاطر بشكل أساسي التكلفة بين الولايات والحكومة الفدرالية، التي تتحمل بصورة تقليدية أكثر قليلاً من نصف تكلفة المساعدة الطبية.
وقالت أفالير إن 38 ولاية والعاصمة واشنطن متعاقدة مع خطط رعاية خاصة «لتوفير الرعاية الى بعض أو كل مستفيديها من نظام Medicaid المساعدة الطبية».

* (مجلة فوربس)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.