التعاونية أكبر شركات التأمين السعودية : سنطبق تقرير الخبير الإكتواري حرفياً

قال علي بن عبدالرحمن السبيهين المدير العام لشركة "التعاونية للتأمين" إن تعليمات مؤسسة النقد السعودي "ساما" أكدت ضرورة التزام شركات التأمين بتقرير الخبير الاكتواري المعتمد حول الوضع المالي لها.
وبين أن "التعاونية" ملزمة بأخذ ملاحظات الخبير الاكتواري الخاصة بتجنيب مخصصات لمخاطر المطالبات في حساباتها.
وتوقع السبيهين في اتصال مع تلفزيون العربية، أن تلتزم جميع شركات التأمين بملاحظات الخبير الاكتواري حرفيا، مما سيؤثر على نتائجها المالية للعام 2013، وأن تشهد الفترة القادمة تغيرات على القوائم المالية لبعض شركات التأمين.
وأكد المدير العام لأكبر شركات التأمين في السعودية على أن قرارات تجنيب المخصصات قد تبدو سلبية ولكن على المدى الطويل تعد إيجابية للشركة والسوق.
وقال السبيهين إن الالتزام باللائحة بشكل دقيق من حيث المخصصات والتسعير سيؤدي مستقبلا إلى دعم القدرات المالية لشركات التأمين.
مشيرا إلى أن شركات التأمين التي تجنب مخصصات منخفضة قد يبدو أنها تحقق أرباحا جيدة ولكن في الواقع تفاجأ بمطالبات مستقبلية تعكس الوضع تماما.
وكانت شركة "التعاونية للتأمين" قد أعلنت مؤخرا اعتماد دراسة تقرير الخبير الاكتواري المتعلق بمخصصات المطالبات الطبية ومخصصات مطالبات السيارات والتي تم تقديرها بقيمة تبلغ 547 مليون ريال مع مراعاة سياسة احتساب الاحتياطيات الفنية.
أرقام - 12/01/2014 

تعليقات