نظرة على أداء موقع "التأمين للعرب" في عام 2013

الويب العربي يعاني نقصاً في المواقع المتخصصة في كل المجالات, والتأمين إحداها, فالمواقع العربية التي تهتم بالتأمين تعد على أصابع اليد الواحدة وبعضها لا يحدث إلا على فترات طويلة جداً قد تصل إلى ست شهور.
فكانت فكرة موقع التأمين للعرب لنشر المعلومات التأمينية الفنية والتي هي سلعة نادرة على الويب العربي ولرفع مستوى الوعي التأميني لمن يبحث عن موضوع تأميني معين من غير المتخصصين.


الموقع تم إنشاؤه في يوليو 2011 إلا أننا لم نبدأ فيه النشر بشكل منتظم إلا في أغسطس 2012 أي منذ ما يقارب السنة والأربع شهور.
ومنذ ست شهور فقط بدأ الموقع بنشر الأخبار التأمينية أيضاً جنباً إلى جنب مع المقالات التأمينية المتخصصة وبعد أن كان عدد الزوار يعد على أصابع اليد الواحدة في بداية انطلاقته أصبح الآن بالمئات يومياً وهذا عدد يعتبر جيداً بالنسبة لموقع لا يزوره إلا المتخصصون والذين يبحثون عن معلومات بنوعية خاصة جداً.
مع نهاية عام 2013 وصل عدد الزيارات للموقع 40221 زيارة و 5075 زيارة منها كانت في شهر ديسمبر فقط و الرسم البياني المرفق للزيارات يأخذ منحنى متجه للأعلى دون توقف والحمد لله.
أغلب جمهور الموقع كان من المملكة السعودية بعدد 10077 زيارة وتليها الولايات المتحدة بعدد 6940 زيارة.
أكثر الكلمات المستخدمة في مواقع البحث للوصول إلى الموقع كانت "التأمين للعرب" بمعنى ان الزوار كانوا يعرفون اسم الموقع أي أنه زاره وحفظ أسمه وعاد لزيارته ، أو أنه أخذ اسم من صديق وبالتالي زيارات جديدة وكلا الإحتمالين له دلالة جيدة.
أكثر المواضيع التي تم زيارتها هي مقالة عن "شهادة التأمين المهنية" وعدد الزيارات إليها كان 2245 زيارة.

أود أن أشكر جميع الزوار واتمنى ان لا تبخلوا علينا بملاحظاتكم لتطوير وتحسين الموقع في الفترة القادمة.
كما أود أن اقدم شكر خاص لكتاب الموقع وبالأخص (د. صديق الحكيم) و(م. رابح بكر) على ما قدمتموه من إغناء للموقع بمقالات متخصصة.


تعليقات