التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نظرة على أداء موقع "التأمين للعرب" في عام 2013

الويب العربي يعاني نقصاً في المواقع المتخصصة في كل المجالات, والتأمين إحداها, فالمواقع العربية التي تهتم بالتأمين تعد على أصابع اليد الواحدة وبعضها لا يحدث إلا على فترات طويلة جداً قد تصل إلى ست شهور.
فكانت فكرة موقع التأمين للعرب لنشر المعلومات التأمينية الفنية والتي هي سلعة نادرة على الويب العربي ولرفع مستوى الوعي التأميني لمن يبحث عن موضوع تأميني معين من غير المتخصصين.


الموقع تم إنشاؤه في يوليو 2011 إلا أننا لم نبدأ فيه النشر بشكل منتظم إلا في أغسطس 2012 أي منذ ما يقارب السنة والأربع شهور.
ومنذ ست شهور فقط بدأ الموقع بنشر الأخبار التأمينية أيضاً جنباً إلى جنب مع المقالات التأمينية المتخصصة وبعد أن كان عدد الزوار يعد على أصابع اليد الواحدة في بداية انطلاقته أصبح الآن بالمئات يومياً وهذا عدد يعتبر جيداً بالنسبة لموقع لا يزوره إلا المتخصصون والذين يبحثون عن معلومات بنوعية خاصة جداً.
مع نهاية عام 2013 وصل عدد الزيارات للموقع 40221 زيارة و 5075 زيارة منها كانت في شهر ديسمبر فقط و الرسم البياني المرفق للزيارات يأخذ منحنى متجه للأعلى دون توقف والحمد لله.
أغلب جمهور الموقع كان من المملكة السعودية بعدد 10077 زيارة وتليها الولايات المتحدة بعدد 6940 زيارة.
أكثر الكلمات المستخدمة في مواقع البحث للوصول إلى الموقع كانت "التأمين للعرب" بمعنى ان الزوار كانوا يعرفون اسم الموقع أي أنه زاره وحفظ أسمه وعاد لزيارته ، أو أنه أخذ اسم من صديق وبالتالي زيارات جديدة وكلا الإحتمالين له دلالة جيدة.
أكثر المواضيع التي تم زيارتها هي مقالة عن "شهادة التأمين المهنية" وعدد الزيارات إليها كان 2245 زيارة.

أود أن أشكر جميع الزوار واتمنى ان لا تبخلوا علينا بملاحظاتكم لتطوير وتحسين الموقع في الفترة القادمة.
كما أود أن اقدم شكر خاص لكتاب الموقع وبالأخص (د. صديق الحكيم) و(م. رابح بكر) على ما قدمتموه من إغناء للموقع بمقالات متخصصة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.