خدمة إلكترونية لتقديم التأمين ضد مخاطر السفر في مناطق الصراع

أطلقت "فرونتير ترافل انشورنس" وهي الاسم التجاري لشركة أنجلو أراب" القابضة لوساطة التأمين "ايه ايه آى بي" ، احدى الشركات العالمية المتخصصة في خدمات التأمين والمساعدة وقت الأزمات ومقرها الأردن، أطلقت أول خدمة الكترونية على مستوى العالم للتأمين ضد مخاطر السفر لرجال الأعمال وممثلي الشركات الذين يسافرون إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا. وتتيح الخدمة التي تحمل اسم "كرايسز أسستانس بلس" للمسافرين إلى تلك المناطق امكانية طلب الخدمة وشرائها فوريا عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى انتظار موافقة ادارية من جهات معينة أو تفويض من البنك.


وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير المساعدة الفورية على مدار الساعة في حالات الطوارىء والأزمات للمتعاملين في أي مكان في العالم من خلال فريق متخصص من الاستشاريين الذين يمكن تطبيق اجراءات الطوارئ المعمول بها لضمان سلامة الأشخاص بما في ذلك توفير موظفين للحماية والأمن الشخصي اذا اقتضت الضرورة أو توفير المساعدة اللازمة والمهارات العالية للمفاوضات الخاصة بحالات الخطف والفدية.
وقال الرئيس التفيذي لشركة "ايه ايه آى بي وليام ويكهام": "تهدف هذه الخدمة الجديدة إلى مساعدة المسافرين من رجال أعمال وممثلي شركات وغيرهم من الذين تتطلب أعمالهم السفر إلى مناطق الصراع السفر إليها بثقة وأمان. وتركز هذه الخدمة على عنصر الاستجابة الفورية لكافة احتياجات المسافرين إلى تلك المناطق وتلبيتها بصورة سريعة. لقد أظهرت أبحاثنا أن المسافرين من رجال الأعمال وأصحاب الشركات يحتاجون إلى المساعدة السريعة وغير المكلفة التي توفر لهم الحلول اللازمة التي يحتاجونها أثناء الأزمات والطوارىء في تلك المناطق".
وأضاف ويكهام أن خدمة "كرايسز أسستانس بلس" للتأمين عبر الإنترنت للمتعاملين تشمل توفير التوجيه والحماية للمتعاملين الذين قد تتعرض حياتهم للخطر أو للتهديد. وتبدأ أسعار الخدمة من 85 دولار أمريكي لمدة 7 أيام، مشيرا إلى أن هذا السعر يعد أقل بكثير من أسعار التأمين التقليدية لمثل هذه النوعية من خدمات التأمين.
وزاد: "تعد هذه البوليصة شاملة وتغطي الكثير من المزايا والخدمات بما فيها تقديم الاستشارات اللازمة وقت الأزمات والطوارىء والمساعدة في عمليات الإخلاء والنفقات القانونية وأتعاب الترجمة الفورية وتغيير أماكن الإقامة والسفر والسكن والرعاية الصحية وقت الطوترىء. كما تشمل خدمة المساعدة والتواصل مع مفاوضين أكفاء لفترة ثلاثين يوما في حالات التعرض للخطف للتعامل مع مثل هذه الظروف الصعبة. ونحن نعتقد أن هذه الخدمة الفريدة من نوعها ستسهم كثيرا في ملىء الفجوة القائمة لمثل هذه الخدمات في السوق".
وأشار ويكهام إلى أن حالات الطوارىء والأزمات يمكن أن تأخذ أشكالا متعددة مثل أعمال شغب في الشوارع وإطلاق النار وحالات الحجز غير المشروع وتهديد باقنابل والابتزاز والتهديدات السياسية والاختفاء والاختطاف وعمليات الإرهاب والجرائم العنف.
وتتوفر خدمة "كرايسز أسستانس بلس" للتأمين للمتعاملين المحتملين في عدد من مناطق الصراع في المنطقة بما فيها باكستان وأفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال واثيوبيا وتنزانيا وايران وغيرها.

تعليقات