التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خدمة إلكترونية لتقديم التأمين ضد مخاطر السفر في مناطق الصراع

أطلقت "فرونتير ترافل انشورنس" وهي الاسم التجاري لشركة أنجلو أراب" القابضة لوساطة التأمين "ايه ايه آى بي" ، احدى الشركات العالمية المتخصصة في خدمات التأمين والمساعدة وقت الأزمات ومقرها الأردن، أطلقت أول خدمة الكترونية على مستوى العالم للتأمين ضد مخاطر السفر لرجال الأعمال وممثلي الشركات الذين يسافرون إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا. وتتيح الخدمة التي تحمل اسم "كرايسز أسستانس بلس" للمسافرين إلى تلك المناطق امكانية طلب الخدمة وشرائها فوريا عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى انتظار موافقة ادارية من جهات معينة أو تفويض من البنك.


وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير المساعدة الفورية على مدار الساعة في حالات الطوارىء والأزمات للمتعاملين في أي مكان في العالم من خلال فريق متخصص من الاستشاريين الذين يمكن تطبيق اجراءات الطوارئ المعمول بها لضمان سلامة الأشخاص بما في ذلك توفير موظفين للحماية والأمن الشخصي اذا اقتضت الضرورة أو توفير المساعدة اللازمة والمهارات العالية للمفاوضات الخاصة بحالات الخطف والفدية.
وقال الرئيس التفيذي لشركة "ايه ايه آى بي وليام ويكهام": "تهدف هذه الخدمة الجديدة إلى مساعدة المسافرين من رجال أعمال وممثلي شركات وغيرهم من الذين تتطلب أعمالهم السفر إلى مناطق الصراع السفر إليها بثقة وأمان. وتركز هذه الخدمة على عنصر الاستجابة الفورية لكافة احتياجات المسافرين إلى تلك المناطق وتلبيتها بصورة سريعة. لقد أظهرت أبحاثنا أن المسافرين من رجال الأعمال وأصحاب الشركات يحتاجون إلى المساعدة السريعة وغير المكلفة التي توفر لهم الحلول اللازمة التي يحتاجونها أثناء الأزمات والطوارىء في تلك المناطق".
وأضاف ويكهام أن خدمة "كرايسز أسستانس بلس" للتأمين عبر الإنترنت للمتعاملين تشمل توفير التوجيه والحماية للمتعاملين الذين قد تتعرض حياتهم للخطر أو للتهديد. وتبدأ أسعار الخدمة من 85 دولار أمريكي لمدة 7 أيام، مشيرا إلى أن هذا السعر يعد أقل بكثير من أسعار التأمين التقليدية لمثل هذه النوعية من خدمات التأمين.
وزاد: "تعد هذه البوليصة شاملة وتغطي الكثير من المزايا والخدمات بما فيها تقديم الاستشارات اللازمة وقت الأزمات والطوارىء والمساعدة في عمليات الإخلاء والنفقات القانونية وأتعاب الترجمة الفورية وتغيير أماكن الإقامة والسفر والسكن والرعاية الصحية وقت الطوترىء. كما تشمل خدمة المساعدة والتواصل مع مفاوضين أكفاء لفترة ثلاثين يوما في حالات التعرض للخطف للتعامل مع مثل هذه الظروف الصعبة. ونحن نعتقد أن هذه الخدمة الفريدة من نوعها ستسهم كثيرا في ملىء الفجوة القائمة لمثل هذه الخدمات في السوق".
وأشار ويكهام إلى أن حالات الطوارىء والأزمات يمكن أن تأخذ أشكالا متعددة مثل أعمال شغب في الشوارع وإطلاق النار وحالات الحجز غير المشروع وتهديد باقنابل والابتزاز والتهديدات السياسية والاختفاء والاختطاف وعمليات الإرهاب والجرائم العنف.
وتتوفر خدمة "كرايسز أسستانس بلس" للتأمين للمتعاملين المحتملين في عدد من مناطق الصراع في المنطقة بما فيها باكستان وأفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال واثيوبيا وتنزانيا وايران وغيرها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.