التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إلزام شركة تأمين بتعويض إصابة نتجت عن سقوط مصعد

ألزمت المحكمة الكلية شركة تأمين بأن تؤدي إلى وافد هندي الجنسية مبلغ وقدرة  50 ألف دينار لإصابته بعجز 50% نتيجة سقوط 'مصعد' في أحد الشركات راح ضحيتها عدد من العمال و إصابة آخرين فيها.
وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها الوافد عبر دفاعه المحامي زيد الخباز مطالب فيها بإلزام شركة التأمين بان تؤدي له مبلغ وقدره 60 ألف دينار تعويضا عن الإصابات الجسدية والأضرار المادية والأدبية.
وقال الخباز في دعواه ان شركة التأمين تسببت في إصابته موكله في الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ، حيث انها كانت المسئولة الشركة عن صيانة المصعد الكهربائي ، الذي وقع بالعمال في محل العمل ، و نتج عنه وفاة بعض العمال و إصابة البعض الآخر ومنهم موكله  بالإصابات الموصوفة بالتقاريرهم الطبية ، وكان ذلك ناشئاً عن إهمالها وعدم مراعاتها للوائح الأمن و السلامة باتخاذ الحيطة و الحذر و تفريطه بعدم تأمين المصعد و تجهيزه و التأكد من سلامته أثناء التشغيل ، ولعدم وضع شارات التنبيه على المصعد وتوضيح الحمولات المسموح به.

وأضاف الخباز أن ذلك المصعد كان وقت الحادث مؤمناً عليه تأميناً شاملاً لدى شركة التأمين ومن ثم تنعقد مسئوليتها عن أداء هذا التعويض.
وقدم الخباز الى هيئة المحكمة التقرير الطبي والذي أفاد عن إصابة موكله بكسور في جميع أنحاء الجسم و جروح متعددة بالجسم و كدمات و سحجات بشتى أنحاء الجسم.
وطالب الخباز في ختام مرافعته بإلزام شركة التأمين بأن تؤدي لموكله 60 ألف دينار تعويضاً عن الإصابات و تعويض مادي و أدبي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.