إلزام شركة تأمين بتعويض إصابة نتجت عن سقوط مصعد

ألزمت المحكمة الكلية شركة تأمين بأن تؤدي إلى وافد هندي الجنسية مبلغ وقدرة  50 ألف دينار لإصابته بعجز 50% نتيجة سقوط 'مصعد' في أحد الشركات راح ضحيتها عدد من العمال و إصابة آخرين فيها.
وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها الوافد عبر دفاعه المحامي زيد الخباز مطالب فيها بإلزام شركة التأمين بان تؤدي له مبلغ وقدره 60 ألف دينار تعويضا عن الإصابات الجسدية والأضرار المادية والأدبية.
وقال الخباز في دعواه ان شركة التأمين تسببت في إصابته موكله في الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ، حيث انها كانت المسئولة الشركة عن صيانة المصعد الكهربائي ، الذي وقع بالعمال في محل العمل ، و نتج عنه وفاة بعض العمال و إصابة البعض الآخر ومنهم موكله  بالإصابات الموصوفة بالتقاريرهم الطبية ، وكان ذلك ناشئاً عن إهمالها وعدم مراعاتها للوائح الأمن و السلامة باتخاذ الحيطة و الحذر و تفريطه بعدم تأمين المصعد و تجهيزه و التأكد من سلامته أثناء التشغيل ، ولعدم وضع شارات التنبيه على المصعد وتوضيح الحمولات المسموح به.

وأضاف الخباز أن ذلك المصعد كان وقت الحادث مؤمناً عليه تأميناً شاملاً لدى شركة التأمين ومن ثم تنعقد مسئوليتها عن أداء هذا التعويض.
وقدم الخباز الى هيئة المحكمة التقرير الطبي والذي أفاد عن إصابة موكله بكسور في جميع أنحاء الجسم و جروح متعددة بالجسم و كدمات و سحجات بشتى أنحاء الجسم.
وطالب الخباز في ختام مرافعته بإلزام شركة التأمين بأن تؤدي لموكله 60 ألف دينار تعويضاً عن الإصابات و تعويض مادي و أدبي.

تعليقات