التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أليانز تحضر لعقد تأمين ضد الأخطار الإلكترونية وتتوقع إقبالاً عليه في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وأسيا

بدأت شركة اليانزALLIANZ كبرى شركات التأمين الاوروبية بتسويق عقد تأمين يغطي الشركات والمؤسسات ضد اخطار القرصنة الالكترونية، والقرصنة الالكترونية تعني التسلل الى انظمة الكمبيوتر لاستنساخها او تخريبها.
وفي حال تمكن القراصنة من التسلل الى الجهاز الالكتروني فإنهم يتسببون بأضرار مادية بالغة للشركة المغطاة بعقد التأمين بالذات، كما يمكن للقراصنة ان يستعملوا النظام الالكتروني للشركة لالحاق الاذى بالغير.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة اكسل تايسAXEL THEIS ان عقد التأمين الجديد الذي اعدته الشركة ليغطي الشركات التي تبرم عقد التأمين ضد اخطار القرصنة الالكترونية اعد ليغطي الخسائر التي يتسبب بها اعتداء القراصنة سواء للشركة بالذات او يقومون بعمل يؤدي الى تحميلها المسؤولية المدنية عند تسللهم الى الانظمة الالكترونية للشركة


وقال »اعتقد ان التأمين ضد اخطار التسلل الالكتروني سوف ينتشر خلال السنوات القادمة ليجاري انتشار عقود التأمين ضد المسؤولية المدنية«.
وكان القراصنة قد تمكنوا من التسلل الى الانظمة الالكترونية للوزارات والمؤسسات في دول عديدة اهمها الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل حيث استولى القراصنة على برامج الانتاج وغيرها من المعلومات السرية. كما عمدوا في بعض الحالات الى تخريب الانظمة الالكترونية بحيث جعلوا المؤسسات المخترقة عاجزة عن الاستمرار في الانتاج او في متابعة الاعمال المنوطة بهم.
وتوقع الرئيس التنفيذي لاليانز ان يلقى العقد الجديد رواجا في الشرق الاوسط ودول اوروبا الشرقية والدول الآسيوية عامة والبرازيل التي تفتقر الى انظمة متطورة تحميها ضد اختراق القراصنة لبرامجها الالكترونية.

البيان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/