أليانز تحضر لعقد تأمين ضد الأخطار الإلكترونية وتتوقع إقبالاً عليه في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وأسيا

بدأت شركة اليانزALLIANZ كبرى شركات التأمين الاوروبية بتسويق عقد تأمين يغطي الشركات والمؤسسات ضد اخطار القرصنة الالكترونية، والقرصنة الالكترونية تعني التسلل الى انظمة الكمبيوتر لاستنساخها او تخريبها.
وفي حال تمكن القراصنة من التسلل الى الجهاز الالكتروني فإنهم يتسببون بأضرار مادية بالغة للشركة المغطاة بعقد التأمين بالذات، كما يمكن للقراصنة ان يستعملوا النظام الالكتروني للشركة لالحاق الاذى بالغير.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة اكسل تايسAXEL THEIS ان عقد التأمين الجديد الذي اعدته الشركة ليغطي الشركات التي تبرم عقد التأمين ضد اخطار القرصنة الالكترونية اعد ليغطي الخسائر التي يتسبب بها اعتداء القراصنة سواء للشركة بالذات او يقومون بعمل يؤدي الى تحميلها المسؤولية المدنية عند تسللهم الى الانظمة الالكترونية للشركة


وقال »اعتقد ان التأمين ضد اخطار التسلل الالكتروني سوف ينتشر خلال السنوات القادمة ليجاري انتشار عقود التأمين ضد المسؤولية المدنية«.
وكان القراصنة قد تمكنوا من التسلل الى الانظمة الالكترونية للوزارات والمؤسسات في دول عديدة اهمها الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل حيث استولى القراصنة على برامج الانتاج وغيرها من المعلومات السرية. كما عمدوا في بعض الحالات الى تخريب الانظمة الالكترونية بحيث جعلوا المؤسسات المخترقة عاجزة عن الاستمرار في الانتاج او في متابعة الاعمال المنوطة بهم.
وتوقع الرئيس التنفيذي لاليانز ان يلقى العقد الجديد رواجا في الشرق الاوسط ودول اوروبا الشرقية والدول الآسيوية عامة والبرازيل التي تفتقر الى انظمة متطورة تحميها ضد اختراق القراصنة لبرامجها الالكترونية.

البيان

تعليقات