قطر : المنافسة السعرية تضر قطاع التأمين

أكد السيد علي ابراهيم العبد الغني الرئيس التنفيذي للشركة الإسلامية القطرية للتأمين أن المنافسة السعرية الشرسة في سوق التأمين لها انعكاس سلبي على أداء الشركات نتيجة صغر السوق معربا عن أمله لإصدار عدد من التشريعات التي تنظم قطاع التأمين عبر انضمامه تحت مظلة مصرف قطر المركزي .
ونوه الى أن المنافسة في قطاع التأمين شرسة وغير مرضية لشركات التأمين لان منافسة الأسعار في ظل صغر السوق لها انعكاسات غير إيجابية على أداء الشركات وقد يقود ذلك الى عدم استمرار بعض الشركات في السوق .


وأوضح أن قطاع التأمين يعاني من شح الكوادر القطرية ونحن بدورنا نهيب بالشباب بالانخراط في هذا القطاع الحيوي والهام من مكون اقتصادنا الوطني وذلك تماشياً مع خطط الدولة في إعداد كوادر وطنية ذات مؤهلات دراسية في شتى المجالات .
وكشف علي ابراهيم العبد الغني أن نسبة التقطير وصلت في الشركة في الفترات السابقة الى 29 % ولكن واجهتنا مشكلة في توجه معظم المتدربين الى العمل في الجهات الحكومية .
وأكد على أن الوعي التأميني في المجتمع سوف ينمو خلال السنوات الاربع المقبلة مشيرا الى أن قطاع التأمين في دول الخليج يشهد نموا ولكن ليس بالحجم المأمول .
وحول انضمام قطاع التأمين تحت مظلة المصرف المركزي أعرب العبد الغني أن تخرج تشريعات وقوانين لتنظيم قطاع التأمين بما يساهم في تطوره وأشار الى انه مع وجود شركات التأمين تحت مظلة مركز قطر المركزي فان وضع الشركات سوف يتحسن كثيرا .
وحول أداء الشركة أشار الى أن الشركة استطاعت أن تحافظ على مستوى النمو ولكن بصعوبة شديدة نتيجة المنافسة الشرسة بالأسعار في السوق .
ولفت الى أن الشركة توزع 20 % من فائض الأرباح التأمينية على حملة الوثائق وتلك النسبة الأعلى عالميا .
ونوه الى النتائج المالية في الربع الثالث من العام كانت أفضل من العام الماضي معربا عن أمله عن تحقيق نتائج إيجابية في الربع الرابع .

الراية القطرية

تعليقات