شركات التأمين البريطانية ستستثمر 25 مليار جنيه في البنية التحتية

قالت وزارة المالية البريطانية  الأربعاء إن شركات التأمين في المملكة المتحدة تعتزم استثمار 25 مليار جنيه إسترليني (41 مليار دولار) في مشاريع للنقل والطاقة على مدى السنوات الخمس القادمة، وذلك  قبل يوم من تقديم تحديث نصف سنوي للميزانية البريطانية .
وتعزيز استثمارات القطاع الخاص في البنية التحتية أولوية للحكومة البريطانية، لأن تعافيا غير متوقع للنمو منذ بداية العام قاده في الغالب إنفاق المستهلكين الذي قد لا يستمر في الأجل الطويل.


ويحين موعد إحلال كثير من محطات الكهرباء البريطانية في العام القادم وتشهد الطرق والسكك الحديدية والمطارات تكدسًا.
وقال نائب وزير المالية داني ألكسندر إن الاستثمارات الجديدة «اقتراع هائل بالثقة في اقتصاد المملكة المتحدة»، وستساعد في تمويل مشاريع استثمارية بقيمة 100 مليار إسترليني على مدى الأعوام السبعة القادمة كان أعلنها في يونيو .
ويقول منتقدون إن ائتلاف المحافظين والديمقراطيين الأحرار أخطأ بتقليص الاستثمار العام بعد أن تولى السلطة في 2010 من أجل خفض العجز في الموازنة الذي بلغ إجماليه 11 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي عندما وصل الائتلاف إلى السلطة.
وتجتذب مشاريع البنية التحتية شركات التأمين لأنها تقدم احتمال عائد مرتبط بالتضخم مع ضمان حكومي في الغالب يساعدها في الوفاء بالتزاماتها للتأمين ومعاشات التقاعد.
وقالت وزارة المالية البريطانية إنها تهدف الان إلى اجتذاب استثمارات من الخارج بقيمة 375 مليار إسترليني إلى مشاريع رئيسية للبنية التحتية على مدى الأعوام العشرين القادمة، ارتفاعا من 309 مليارات إسترليني العام الماضي.

رويترز

تعليقات