يو آي بي UIB لندن تعدّ وترتب عقود التأمين الخاصة بالبرج الاعلى في العالم "برج المملكة"

سجلت شركة يو آي بي UIB خطوة نوعية في الشرق الاوسط حيث فازت بترتيب عقود التأمين الخاصة ببرج المملكة KINGDOM TOWER في جده - المملكة العربية السعودية. وسوف يكون ارتفاع البرج الف متر (اي كيلومتر) وبذلك يكون الاعلى في العالم اجمع.
يملك شركة المملكة القابضة الامير الوليد بن طلال. وكانت شركة المملكة القابضة قد اوكلت الى شركة المتحدة التعاونية للتأمين UNITED COOPERATIVE INSURANCE توفير عقود التأمين. وقد استعانت هذه الاخيرة بخدمات يو آي بي UIB لوساطة التأمين والاعادة في لندن لترتيب العقود.


وبهذه المناسبة اعرب باسم قبّان رئيس مجلس الإدارة في شركة UIB عن افتخاره لاختيار الشركة المتحدة شركة يو آي بي لترتيب العقود وابرامها مع شركات الاعادة، وقال »ان بناء برج بهذا الارتفاع يجسد التقدم التقني والفني الذي تحقق هندسيا خلال العصر الحديث. وان يو آي بي تعتز بتكليفها بإعداد وابرام عقود التأمين المعقدة التي يحتاجها مشروع بهذه الضخامة«.
وسوف تمتد مدة التنفيذ ست سنوات وبتكلفة أولية تقدر بـ 1,5 مليار دولار اميركي.
وكانت شركة المملكة القابضة قد اعلنت عن عزمها على بناء برج يبلغ ارتفاعه 1600 متر، الا ان الدراسات التي اعدها الجيولوجيون المتخصصون بينت ان الارض التي يقوم عليها البناء والكائنة على شاطئ البحر الاحمر ليست صالحة لتحمل برج بهذا  الارتفاع. وهنا قرر الامير الوليد بن طلال الاكتفاء ببناء برج بعلو كيلومتر واحد (اي الف متر). صمم البرج المهندس المعماري ادريان سميث ADRIAN SMITH وهو المهندس المعماري الذي صمم برج خليفة في دبي. ويبنى البرج على ارض مساحتها 50 هكتارا وهي تقع على بعد 20 كيلومترا شمال جده.
وذكر ان البرج سوف يضم فندق المجموعة FOUR SEASONS ويكون نواة السوق الجديدة لمدينة جده. وكانت اعمال التحضير لانشاء البرج قد بدأت سنة 2008.
مجلة البيان

تعليقات