التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يو آي بي UIB لندن تعدّ وترتب عقود التأمين الخاصة بالبرج الاعلى في العالم "برج المملكة"

سجلت شركة يو آي بي UIB خطوة نوعية في الشرق الاوسط حيث فازت بترتيب عقود التأمين الخاصة ببرج المملكة KINGDOM TOWER في جده - المملكة العربية السعودية. وسوف يكون ارتفاع البرج الف متر (اي كيلومتر) وبذلك يكون الاعلى في العالم اجمع.
يملك شركة المملكة القابضة الامير الوليد بن طلال. وكانت شركة المملكة القابضة قد اوكلت الى شركة المتحدة التعاونية للتأمين UNITED COOPERATIVE INSURANCE توفير عقود التأمين. وقد استعانت هذه الاخيرة بخدمات يو آي بي UIB لوساطة التأمين والاعادة في لندن لترتيب العقود.


وبهذه المناسبة اعرب باسم قبّان رئيس مجلس الإدارة في شركة UIB عن افتخاره لاختيار الشركة المتحدة شركة يو آي بي لترتيب العقود وابرامها مع شركات الاعادة، وقال »ان بناء برج بهذا الارتفاع يجسد التقدم التقني والفني الذي تحقق هندسيا خلال العصر الحديث. وان يو آي بي تعتز بتكليفها بإعداد وابرام عقود التأمين المعقدة التي يحتاجها مشروع بهذه الضخامة«.
وسوف تمتد مدة التنفيذ ست سنوات وبتكلفة أولية تقدر بـ 1,5 مليار دولار اميركي.
وكانت شركة المملكة القابضة قد اعلنت عن عزمها على بناء برج يبلغ ارتفاعه 1600 متر، الا ان الدراسات التي اعدها الجيولوجيون المتخصصون بينت ان الارض التي يقوم عليها البناء والكائنة على شاطئ البحر الاحمر ليست صالحة لتحمل برج بهذا  الارتفاع. وهنا قرر الامير الوليد بن طلال الاكتفاء ببناء برج بعلو كيلومتر واحد (اي الف متر). صمم البرج المهندس المعماري ادريان سميث ADRIAN SMITH وهو المهندس المعماري الذي صمم برج خليفة في دبي. ويبنى البرج على ارض مساحتها 50 هكتارا وهي تقع على بعد 20 كيلومترا شمال جده.
وذكر ان البرج سوف يضم فندق المجموعة FOUR SEASONS ويكون نواة السوق الجديدة لمدينة جده. وكانت اعمال التحضير لانشاء البرج قد بدأت سنة 2008.
مجلة البيان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.