السعودية : رئيس لجنة التأمين : شركات التأمين تتحمل الأضرار التي لحقت بالمنازل والمركبات

أكد رئيس لجنة التأمين في غرفة جدة خلدون بركات أن شركات التأمين مسؤولة عن تعويض الأضرار التي لحقت بالمنازل والمركبات بعد الأمطار التي هطلت بغزارة على بعض مناطق المملكة؛ شريطة أن تكون هذه المنازل والمركبات تحمل بوليصة التأمين المناسبة.
وأوضح بركات لـ «الشرق»: أن أي منزل متضرر ويحمل صاحبه وثيقة التأمين يعوض من شركات التأمين، وذلك بإيفاد شركة التأمين شخصاً لمعاينة الضرر الواقع وتقديره؛ لأن الأمطار تقع تحت نطاق الكوارث الطبيعية، وحدد خلدون المركبات التي تستحق التعويض بالمركبات التي تحمل وثيقة التأمين فئة التأمين الشامل فقط، وأن بقية فئات تأمين المركبات لا تتحمل تعويض الأضرار.


وحول المركبات التي تكون ملكيتها بطريقة التأجير المنتهي بالتمليك أجاب بركات: أن العبرة لا تكون بملكية السيارة بل بنوعية أو فئة التأمين التي تقع تحتها المركبة.
يأتي ذلك بعد التساؤلات التي أثارها عدد من المواطنين ممن تضررت أملاكهم الخاصة بالتلف أو فقدانها تماماً مثلما حصل في بعض شعاب المحافظات التي تتبع لمدينة الرياض، وذلك إثر الأمطار التي هطلت بغزارة على عدد من مناطق المملكة، وكانت أكبر المناطق المتضررة منها مدينة الرياض وبعض المحافظات مثل الأحساء وحفر الباطن وعدد من محافظات شمال المملكة؛ حيث أوضح الدفاع المدني عن رفعه 413 مركبة جرفتها مياه الأمطار في الرياض فقط.

تعليقات