شركات تأمين كورية تسرب معلومات شخصية للمؤمن عليهم

تعرضت بعض المعاهد المتعلقة بالتأمين المحلية لإجراءات انضباط بسبب تسريبها كمية من المعلومات التي يعتقد بأنها متعلقة بملايين من الزبائن خلال السنوات الماضية، وفقا لمسئولين في جهاز الرقابة والفحص اليوم الأحد.
ذكرت وكالة خدمة الإشراف المالي أنها حذرت المعهد الكوري لتطوير التأمين واثنين من المعاهد الأخرى المتعلقة بالمؤسسات لتورطها في تسريب حوالي 8 مليون حالة من المعلومات عن زبائنها منذ 5 سنوات .
وأن المعهدين الآخرين هما الاتحاد الكوري للتأمين على الحياة والاتحاد الكوري للتأمينات العامة.
وقال المسئولون إن المعلومات المتسربة التي تحتوى على المعلومات عن زبائن شركات التأمين المتعلقة بالأمراض، يمكن استخدامها لتسويق التأمينات منذ عام 2008م.

وقال مسئول في الوكالة " من المفترض أن تحمي شركات التأمين المعلومات عن الزبائن المشتركين في التأمين بإخلاص، غير أنها جمعت المعلومات الخاصة بالزبائن أو الاستفادة منها .

كما أن المعهد الكوري لتطوير التأمين متهم بانه سمح لشركات التأمين بالاطلاع على 24.22 مليون حالة من الحوادث لغرض استخدامها في التسويق بمكالمات هاتفية منذ أبريل 2009 حتى مارس من العام .
وقال مسئول آخر في الوكالة " اختلافا عن المعلومات الشخصية المحتفظ بها في المؤسسات المالية، فإن المعلومات الشخصية عن زبائن شركات التأمين حساسة جدا، لكونها تحتوي على تاريخ الحوادث والاستشفاء في المستشفيات والعمليات الجراحية، وان التدهور الاخلاقي في قطاع التأمين خطير للغاية" .

تعليقات