التخطي إلى المحتوى الرئيسي

6 مليارات يورو أقساط تأمينات الممتلكات لـ"هانوفر ري" خلال 9 شهور

كشفت "هانوفر رى" للتأمين عن نتائج أعمالها في الربع الثالث من عام 2013، حيث حققت اتفاقيات إعادة التأمين على الممتلكات نتائج جيدة في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا

كانت الصورة في هذه الأسواق شبه موحدة على الرغم من أن المستوى العام كان معدلا يتناسب مع المخاطر التي سادت على نطاق واسع، في حين أدت الكوارث الطبيعية بالولايات المتحدة إلى تخفيض الأسعار، على عكس أسعار مرضية في مجال الأعمال التجارية الأخرى كالعقارات في الولايات المتحدة وكذلك في أستراليا ونيوزيلندا. وانخفاض الهوامش الربحية بسبب الكوارث الطبيعية بالولايات المتحدة.



وقالت "هانوفر رى": لا يزال لدينا إستراتيجية لاتباع سياسة انتقائية للاكتتاب لكى تكون ذات أهمية كبيرة نظرا لزيادة المنافسة وانخفاض عائدات الاستثمار، ونحن مستعدون للتخلي عن الأعمال التي لا نعتبر أنها ذات مردود جيد، حتى لو كان هذا يؤدي إلى انخفاض أسهم السوق لدينا في بعض المناطق".

وقالت، إن زيادة إجمالي أقساط التأمين في إعادة التأمين على الممتلكات كانت متواضعة بنسبة 1.0 ٪ في 30 سبتمبر 2013 مقارنة بالفترة المماثلة، وترتفع إلى 6.0 مليارات يورو (مقابل 5.9 مليارات يورو خلال الفترة ذاتها من العام الماضى)، وأوضحت أن النمو المستمر في أسعار الصرف وصل إلى 2.8 ٪، وانخفض مستوى الأقساط المحتجزة إلى 89.1 ٪ (مقابل 89.9 ٪ العام الماضى) وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 1.5 ٪ ليصل إلى 5.1 مليارات يورو (مقابل 5 مليارات يورو خلال العام الماضى).

وقالت، إنه بعد النفقات الثقيلة التي تكبدتها الشركة نتيجة الخسارة الكبيرة في الربع الثاني، وسجلت عددا من الكوارث الطبيعية والخسائر الكبيرة الأخرى أيضا في الربع الثالث، وكان أكبر حدث هو عاصفة البرد "أندرياس" في ألمانيا، بخسارة صافية قدرها 64.0 مليون يورو لحساب هانوفر ري، وبلغ إجمالي التعويضات في 30 سبتمبر 2013 (193 مليون يورو).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.