6 مليارات يورو أقساط تأمينات الممتلكات لـ"هانوفر ري" خلال 9 شهور

كشفت "هانوفر رى" للتأمين عن نتائج أعمالها في الربع الثالث من عام 2013، حيث حققت اتفاقيات إعادة التأمين على الممتلكات نتائج جيدة في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا

كانت الصورة في هذه الأسواق شبه موحدة على الرغم من أن المستوى العام كان معدلا يتناسب مع المخاطر التي سادت على نطاق واسع، في حين أدت الكوارث الطبيعية بالولايات المتحدة إلى تخفيض الأسعار، على عكس أسعار مرضية في مجال الأعمال التجارية الأخرى كالعقارات في الولايات المتحدة وكذلك في أستراليا ونيوزيلندا. وانخفاض الهوامش الربحية بسبب الكوارث الطبيعية بالولايات المتحدة.



وقالت "هانوفر رى": لا يزال لدينا إستراتيجية لاتباع سياسة انتقائية للاكتتاب لكى تكون ذات أهمية كبيرة نظرا لزيادة المنافسة وانخفاض عائدات الاستثمار، ونحن مستعدون للتخلي عن الأعمال التي لا نعتبر أنها ذات مردود جيد، حتى لو كان هذا يؤدي إلى انخفاض أسهم السوق لدينا في بعض المناطق".

وقالت، إن زيادة إجمالي أقساط التأمين في إعادة التأمين على الممتلكات كانت متواضعة بنسبة 1.0 ٪ في 30 سبتمبر 2013 مقارنة بالفترة المماثلة، وترتفع إلى 6.0 مليارات يورو (مقابل 5.9 مليارات يورو خلال الفترة ذاتها من العام الماضى)، وأوضحت أن النمو المستمر في أسعار الصرف وصل إلى 2.8 ٪، وانخفض مستوى الأقساط المحتجزة إلى 89.1 ٪ (مقابل 89.9 ٪ العام الماضى) وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 1.5 ٪ ليصل إلى 5.1 مليارات يورو (مقابل 5 مليارات يورو خلال العام الماضى).

وقالت، إنه بعد النفقات الثقيلة التي تكبدتها الشركة نتيجة الخسارة الكبيرة في الربع الثاني، وسجلت عددا من الكوارث الطبيعية والخسائر الكبيرة الأخرى أيضا في الربع الثالث، وكان أكبر حدث هو عاصفة البرد "أندرياس" في ألمانيا، بخسارة صافية قدرها 64.0 مليون يورو لحساب هانوفر ري، وبلغ إجمالي التعويضات في 30 سبتمبر 2013 (193 مليون يورو).

تعليقات