التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نوع جديد من التأمين : التأمين على الهواتف الذكية

قالت لـ "الاقتصادية" ماري سلامة المسؤولة التنفيذية لشركة "نيكزس" للاستشارات المالية إن بوليصة التأمين على الهواتف الذكية باتت في متناول المستخدمين، في الوقت الذي أكدت فيه أن التغطية تشمل كافة الخسائر الناجمة عن الحرائق أو السرقة في حال كانت هذه الأجهزة موجودة في المنزل عند حدوث هذه الحوادث.
وأشارت لـ "الاقتصادية" إلى أن هناك الكثير من الأشخاص ممن يفقدون أجهزتهم المحمولة أو تتعرض أجهزتهم للتلف عن طريق الخطأ. ولا يتوقف الأمر عند التكلفة المالية الباهظة لأجهزة الهاتف الذكية، بل يتعداها إلى إمكانية عرض وتداول البيانات السرية الشخصية أو المهنية على حد سواء، وكشف كلمات السر الخاصة، والتسبب في فقدان البيانات المصرفية. لذلك، فإنه من المهم جداً أن يقوم المستهلكون بحماية أجهزتهم المحمولة بشكل تام".


وأضافت: "يواجه مقتنو الأجهزة والمنتجات التقنية الحديثة مخاطر خسارة المال وتعرض البيانات الشخصية أو المهنية للسرقة والاستغلال في حال عدم قيامهم بالتأمين على هذه الأجهزة، وذلك وفقاً لإحدى كبرى شركات الاستشارات المالية المستقلة في منطقة الخليج". وفي هذا الصدد، يقوم المستهلكون بشراء الأجهزة الجديدة والمتطورة بشكل متواصل ومتكرر، إلا أنهم في كثير من الأحيان لا يفكرون بالتأمين على هذه الأجهزة، وعلى الرغم من أن عمليات سرقة أجهزة الهواتف المحمولة لم تصل إلى مستويات مقلقة في دول مجلس التعاون الخليجي.
، إلا وأضافت سلامة قائلاً: "في حال اختيار بوليصة التأمين العائلية الشاملة عند شراء التأمين، سيتم تغطية كافة الخسائر الناجمة عن الحرائق أو السرقة في حال كانت هذه الأجهزة موجودة في المنزل عند حدوث هذه الحوادث".
واختتمت سلامة قائلة: "قد يؤدي فقدان أو تلف أجهزة الهواتف المحمولة إلى نتائج كارثية، ومع ذلك فإن المستهلكين لديهم مجموعة متنوعة من الخيارات التي بإمكانهم حماية أنفسهم بها، ولمعرفة أي الحلول التأمينية هو الأفضل، عليك التحدث إلى مستشار مالي مستقل".

الإقتصادية السعودية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/