التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد التأمين يبدأ تحليل بيانات الكوارث الطبيعية في مصر لإنشاء مجمعة مصرية لتأمين الكوارث

بدأ الاتحاد المصري لشركات التأمين عبراللجنة الفنية لتأمينات الحريق في تحليل البيانات الواردة له من الشركات الاعضاء الخاصة بمعدلات المخاطر المرتبطة بالكوارث الطبيعية في خطوة تستهدف الاسراع من انشاء مجمعة مصرية لتأمين تلك المخاطر.
قال وليد سيد مصطفي نائب مدير الخبير الاستشاري وعضو لجنة الحريق بالاتحاد ان البيانات الواردة من الشركات والتي تم تجميعها تتضمن حجم اقساط تلك المخاطر ومعدل التعويضات بالاضافة الي بعض البيانات المرتبطة بمناطق المخاطر الطبيعية وفقا لحوادث سابقة وتحديد ما يسمى CRESTA ZONE بالبلاد للوقوف على المناطق الاكثر تعرضا للاخطار الطبيعية ودرجة خطر كل منها وذلك بهدف تكوين قاعدة بيانات عن تامين الاخطار الطبيعية بالسوق .

واوضح في تصريحات لـ"المال نيوز"ان تلك القاعدة سوف تساعد شركات التامين علي الاكتتاب الجيد وتحديد السعر العادل لتلك الاخطار مثل الزلازل والسيول والامطار الغزيرة وغيرها من الاخطار الطبيعية بكل منطقة جغرافية على مستوى الجمهورية بحيث يكون القسط مناسبا لدرجة الخطورة وحجم التعويض فضلا عن الاستعانة بتلك القاعدة فى تاسيس مجمعة للاخطار الطبيعية مستقلة خاصة بالسوق المصرى والتي سيتحدد من خلالها اسعار التغطيات بالشركات اعضاء المجمعة وحجم اشتراكاتهم لتكوين احتياطيات مناسبة للمجمعة لمقابلة الاخطار المستقبلية .
وفي سياق مختلف اشار عضو لجنة الحريق الي ان اللجنة قامت في اجتماعها الاخير بدراسة بعض التعديلات المقترحة من بعض شركات التامين على وثيقة الحريق بالسوق وهو شرط الحقوق العينية فضلا عن دراسة الحالات التى تطلب الشركات منها المشورة والمساعدة الفنية بها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/