التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إحدى أهم شركات التأمين الصحي العالمية تتخذ من البحرين مركزاً إقليمياً

بنا - أعلنت شركة سيغنا رسمياً، وهي من ضمن كبريات شركات الخدمات الصحية في العالم، وشركة التأمين العربية السعودية (سايكو)،عن تدشين مقر للشركة الجديدة (سيغنا سايكو) ذ.م.م. في المنامة، والتي ستقوم بتوظيف 50 شخصاً في هذا المقر لتقديم خدمات الدعم لقطاع الرعاية الصحية في المملكة.

وجاء اختيار المملكة لتكون مقراً للشركة الجديدة لتركز من خلاله على تقديم خدمات التأمين الصحي نظراً لما تتمتع به البحرين من مزايا عديدة تجعل منها مركزاً إقليمياً هاماً في المنطقة، حيث تنضم سيغنا سايكو إلى 149 شركة تأمين أخرى اتخذت من البحرين مقراً لها، بما في ذلك شركة أليكو، وأكسا، وشركة ليجال آند جنرال، وميدغلف أليانز، ورويال أند صن ألاينس وزيوريخ.

ويعكس إطلاق شركة سيغنا سايكو لمقرها في المملكة المكانة الاستراتيجية التي تقدمها البحرين للشركات التي تتطلع للوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي التي تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار أمريكي، والتي يتوقع أن تنمو إلى 2 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2020. وقد استمر إجمالي أقساط التأمين في المملكة في النمو، حيث وصل إجمالي الأقساط إلى 615 مليون دولار أمريكي (232 مليون دينار بحريني) في العام 2012، بزيادة قدرها 7.9? عن العام 2011. ومن المتوقع أيضاً أن ينمو قطاع التأمين في منطقة الخليج بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 18.1? بين عامي 2012 و 2017 ليصل قيمته إلى 37.5 مليار دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد، قال سعادة السيد كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية:

"
نحن سعداء بالترحيب بشركة سيغنا سايكو في البحرين – حيث سيقوم هذا الاستثمار بخلق المزيد من فرص العمل في القطاع المالي البحريني، وهو القطاع الذي يعمل به بالفعل نحو 14 ألف شخص، ثلثهم من البحرينيين. ومع استمرار النمو على المدى الطويل في مجال التأمين والخدمات المالية في المنطقة، ونحن واثقون من أن الشركات التي ترغب في خلق وجود لها على المدى الطويل سوف تتوجه إلى البحرين كونها وجهة تنافسية من حيث التكلفة، تتمتع بسهولة الوصول إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وتمتك قوى عاملة ماهرة تتحدث باللغتين العربية والإنجليزية."

ويأتي هذا الإعلان عن الشركة الجديدة ليواكب الحركة التي تشهدها البحرين في اتخاذ سلسلة من الشركات الدولية الأخرى كمقرات إدارية لها في المنطقة – وذلك لما توفره البحرين لهذه الشركات من تكاليف تشغيلية منخفضة وقوى عاملة محلية عالية المهارة تتحدث باللغتين العربية والإنجليزية، مما يقدم بيئة قوية لهذه الشركات ويعزز من وجودها في المنطقة. وقد كانت أهم هذه الشركات بنك ستاندرد تشارترد، الذي قام بإنشاء مقراً لمركز الاتصال به باللغة العربية في المملكة في العام الماضي.

وتستمر البحرين في التأكيد على أنها نقطة للتلاقي بين الشرق والغرب، حيث قامت بجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 891 مليون دولار أمريكي في العام 2012، أي بزيادة قدرها 14? عن العام الماضي، كما قام مجلس التنمية الاقتصادية بتشجيع ومساعدة 40 شركة على الاستثمار في المملكة. ويعتبر الإطار التنظيمي القوي الذي تمتلكه المملكة أحد أهم العوامل الرئيسية التي تدفع الشركات لإدارة أعمالها في الشرق الأوسط من خلال البحرين.

ويستمر الطلب على خدمات التأمين في النمو مدفوعاً بالحالة الإيجابية للوضع الاقتصادي والديموغرافي في المنطقة، فبازدياد الشريحة الغنية في المجتمع يزداد الاحتياج لوسائل متطورة للاستثمار وحماية الثروات على المدى الطويل.

وتعليقاً على إطلاق سيغنا سايكو، قال السيد نجيب بحوص ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سايكو:

"
نحن سعداء لإنشاء مقر جديد لأعمالنا في البحرين. إذ جاء اختيار البحرين ليس فقط لأنها الموقع الأمثل للوصول إلى سوق التأمين في المنطقة، وإنما أيضاً للموقع الاستراتيجي الفريد الذي يساعد على جذب الأعمال التجارية من الأسواق الخليجية الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد عامل رئيسي آخر ساهم في اتخاذنا لهذ القرار، وهو وجود إطار تنظيمي شامل في البحرين من خلال مصرف البحرين المركزي، الذي يشمل كتاب لقواعد التأمين يتفق مع المبادئ الأساسية للرابطة الدولية لمراقبي التأمين في العالم."

وأضاف: "هناك قوة داعمة لسوق التأمين المزدهرة في البحرين من قبل مؤسسات مثل مجلس التنمية الاقتصادية، والتي تعمل على التحريك والدفع لعجلة نمو اقتصاد المملكة إلى الأمام."

وفي حين أن البحرين تعتبر أصغر سوق لقطاع التأمين في المنطقة، إلا إنها الأكثر تطوراً، حيث نمى هذا القطاع بمعدل سنوي مركب وصلت نسبته إلى 6.0? بين عامي 2008 و 2012. ويرجع ذلك إلى النمو الاقتصادي المستمر والبنية التحتية القوية في المملكة، والزيادة الكبيرة في القاعدة السكانية، وارتفاع وعي المستهلكين، بالإضافة إلى زيادة الطلب على أنواع التأمين الجديدة.

ويواصل مجلس التنمية الاقتصادية لعب دور هام في تقديم الدعم لقطاع التأمين في المملكة، حيث ساعد المجلس شركة سيغنا سايكو في مختلف الجوانب لإقامة مقرها في البحرين.

موقع ارقام
25/08/2013

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/