إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 1 مايو 2018

قطر للتأمين تطلق برنامج تأمين طبي فريد من نوعه تحت اسم "عناية"

أعلنت شركة قطر للتأمين، أمس، إطلاقها منتج «QIC عناية»، والذي يهدف إلى الاهتمام بصحة جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر، وتغطية مصروفات الخدمات الصحية لحاملي هذه البطاقات لدى مزودي الخدمات الطبية من القطاع الطبي الخاص، مثل المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة، ومراكز الأسنان، والصيدليات.

سيكون المنتج متوافراً لجميع العملاء ابتداء من تاريخ 30 أبريل المقبل، لدى جميع فروع الشركة وعبر موقعها الإلكتروني والمستشفيات الرئيسية في الدولة

وقال السيد سالم بن خلف المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس: «إنه انطلاقاً من رؤية مجموعة قطر للتأمين المستقبلية، فقد قمنا بابتكار هذا المنتج بعد القيام بالعديد من الدراسات والإحصائيات على احتياجات العملاء، بجانب ما يتميز به القطاع الطبي الخاص في دولة قطر. ومن خلال هذا المنتج سيتمتع العملاء بالحصول على مشاركة لجزء من نفقات بعض الخدمات مثل التشخيصات الطبية، وجميع خدمات علاج الأسنان الطبية والتجميلية، وخدمات الحمل والولادة، وخدمات البصريات، والاستشارات الخاصة بالتغذية والعلاج الطبيعي، وزراعة الأسنان وابتسامة هوليوود، وخدمات معامل التحاليل، والفحص الطبي الدوري، والجراحات والعلاجات التجميلية، والعلاجات الجلدية بالليزر والجلدية التجميلية، وعلاج السمنة وقص وربط المعدة وشفط الدهون، والكثير من الخدمات التي كانت لا تغطى في شركات التأمين الأخرى

وسيتم الانتفاع بهذا المنتج لدى أكبر شبكة مزودي خدمات طبية في دولة قطر»، موضحاً أن قيمة التأمين لكل شخص هي 500 ريال سنوياً مقابل الانتفاع بهذه الخدمات


وأضاف المناعي أن منتج «QIC عناية» يشمل جميع شرائح المجتمع من المواطنين والمتقاعدين والمقيمين، وبدون أي قيود على الأعمار، ليصبح المنتج الأكثر شمولاً في قطاع التأمين. ويعدّ المنتج مشروعاً متكاملاً يمكنه تلبية جميع الاحتياجات لجميع الشرائح بالمجتمع، وكل مرحلة من مراحل المشروع سوف تكون لها تغطيات أكثر وصولاً إلى التغطية الشاملة. وفي المرحلة المقبلة سيتم توفير حرية الاختيار للعميل في تحديد المنتج والسعر المناسب له». 

وقال المناعي: «تم تحديد سعر المنتج ليكون في متناول جميع شرائح المجتمع لأهداف تنافسية تخدم مصلحة العميل، وبموجب هذا المنتج تتفاوت المشاركة في أسعار الخدمات التي يحصل عليها العملاء من مقدمي الخدمات، وذلك بناء على كل نوع خدمة وبناء على كل مزود خدمة. وسيتم توفير هذا المنتج من خلال فروع الشركة المتمثلة في الخليج الغربي، وأبو هامور، وفيلاجيو، واللاند مارك، ولولو الغرافة، ولولو المسيلة، والميرة المنصورة، وعن طريق موقع الشركة الإلكتروني (QIC-Anaya.com) والمستشفيات الرئيسية». 

وحول شبكة مقدمي الخدمات، أوضح المناعي أن من أهم مميزات «QIC عناية» مشاركة المستشفيات الكبرى ضمن شبكة مزودي الخدمات، وفي مقدمتهم مستشفى الأهلي ومستشفى العمادي ومستشفى عيادة الدوحة والمستشفى التركي. وتزيد الشبكة عن 100 مركز صحي وعيادة وصيدلية، وما زال العدد في تزايد. وقد حرصنا على توفير سبل الراحة لمقدمي الخدمات لمن يرغب في الانضمام إلى الشبكة عبر تسجيل خدماتهم الطبية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمقدمي الخدمة». 

وأكد أن إطلاق المنتج يمنح حصرياً جميع المواطنين والمقيمين فرصة الحصول على خدمات صحية متميزة من القطاع الطبي الخاص بتغطية تصل إلى 70 % من النفقات الطبية، ويضمن المنتج توفير استشارات طبية شاملة لبعض التخصصات الطبية، وبدون الانتظار لإعطاء الموافقات المسبقة اللازمة للحصول على الخدمات الطبية المطلوبة وتغطية كل العلاجات التي لا تشملها وثائق التأمين الطبي».

وأكد المناعي أن مجموعة قطر للتأمين تستحوذ على 80 % من قطاع التأمين الطبي للشركات، عبر شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل شركة «كيو أل أم» لتأمينات الحياة والتأمين الصحي. وتهدف شركة قطر للتأمين إلى الاستحواذ على حجم سوق مماثل للتأمين الطبي للأفراد، ويعدّ هذا المشروع ترجمة لخبرات المجموعة المكتسبة من الأسواق العالمية التي تعمل بها، وتوظيف هذه الخبرات في السوق المحلي للارتقاء بالقطاع وإنشاء فرص للمنافسة في تقديم الخدمات، الأمر الذي يصبّ في مصلحة العميل.