إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

الإتحاد الأردني يقيم برنامج تدريبي على مستوى عربي بعنوان " تأمين المركبات (الإلزامي والتكميلي)"

 يواصل الاتحاد الأردني لشركات التأمين تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية التي تغطي كافة فروع التأمين وآخر مستجداته، حيث يقيم الاتحـاد الأردني لشركـات التأمين خـلال الفتـرة من 19-22/11/2017 برنامجـاً تدريبيـاً على مستوى عربي بعنوان " تأمين المركبات (الإلزامي والتكميلي)".

ويعقد البرنامج التدريبي على مدار أربعة أيام وبواقع (24) ساعة تدريبية، ويتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بتأمين المركبات ومنها مقدمة في مبادئ التأمين وتأمين المركبات بفرعيه (الإلزامي والتكميلي)، التشريعات الناظمة لأعمال تأمين المركبات الإلزامي في المملكة، دور الاتحاد في إصدار التأمين الإلزامي، تجربة الاتحاد في أتمتة المخطط الكروكي، إجراءات التعويض لفرع تأمين المركبات، الإدارة المالية لفرع تأمين المركبات وآلية إعداد النماذج الرقابية لفرع تأمين المركبات.


كما تناقش جلسات البرنامج الحوادث المفتعلة وطرق كشفها ودور مسوي الخسائر في تسوية الحوادث وطريقة إعداد التقرير، أيضاً يتناول البرنامج التأمين التكميلي (شروطه، تغطياته، أسس تسعيره إضافة الى الاستثناءات)، إضافة الى تطبيقات إعادة التأمين في فرع تأمين المركبات.

وسيشارك في أعمال البرنامج التدريبي  العاملين في دوائر المركبات في شركات التأمين المحلية والعربية، والعاملين في دوائر التأمين في المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة الكبرى بالاضافة الى مسووي الخسائر ووسطاء التأمين والمهتمين بموضوع تأمين المركبات.

وسيغطي محاور البرنامج نخبة من المحاضرين المختصين في التأمين من الإدارات العليا والإدارات التنفيذية وخاصة في فرع تأمين المركبات من منتسبي شركات التأمين والاتحاد ومديرية الأمن العام ومسوي خسائر.

وتأتي أهمية عقد هذا البرنامج لشركات التأمين بهدف زيادة كفاءة العاملين في دوائر تأمين المركبات في شركات التأمين وتبادل الخبرات مع الأسواق العربية.

ويجدر بالذكر ان الاتحاد الأردني لشركات التأمين قد نفذ منذ مطلع هذا العام (17) نشاطاً تدريبياً ناقشت العديد من المواضيع ذات العلاقة بفروع التأمين المختلفة وتناولت كافة مستجدات التأمين محلياً وعربياً وعالمياً.