إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الجمعة، 30 يونيو، 2017

بعد استحواذ قطر للتأمين على شركة "انتاريس" العالمية , قطر لإعادة التأمين تسعى للإستحواذ على شركة "سابر" البريطانية للتأمين على المركبات

لندن - ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن شركة قطر لإعادة التأمين، تسعى إلى الاستحواذ على شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات، التي تعد واحدة من أهم شركات التأمين على السيارات في السوق البريطاني.
وأشارت الشبكة في تقرير لها ، إلى أن شركة " قطر لإعادة التأمين كونت إتحاداً مع شركة سنتربريدج الإستثمارية الأمريكية لتقديم عرض شراء شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات.


وأوضحت الشبكة أن قيمة العرض المقدم من قبل إتحاد قطر لإعادة التأمين و"سنتربريدج" قد تصل الى 500 مليون جنيه استرليني ، وتقوم الشركتان بالتفاوض مع شركة BC Partner التي تدير شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات ، مضيفة الشبكة نقلاً عن مقربين من الصفقة ، إن هناك عروضا أخرى مقدمة من عدد من الشركات البريطانية والعالمية لشراء شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات ، وسيقوم أحد البنوك الإستثمارية البريطانية بتحديد قيمة الشركة ماليا قبل الموافقة على أية عروض مقدمة لشراء الشركة البريطانية .
وكانت شركة " قطر لإعادة التأمين " قد افتتحت مكتبا رئيسيا لها في جزيرة " برمودا" البريطانية شمال المحيط الأطلنطي في العاصمة " هاملتون" ، كما انها خصصت موقعا لأعمالها يسمح لها بالقيام بكافة أعمالها التأمينية مع العملاء الراغبين في الحصول على خدماتها في السوق البريطاني والدولي.
واختارت شركة " قطر لإعادة التأمين جزيرة برمودا البريطانية، وذلك بعد استحواذ مؤسسة " قطر للتأمين " على شركة انتاريس القابضة للتأمين أحد أهم الشركات التأمينية على مستوى العالم، في جزيرة " برمودا" البريطانية، وذلك في عام 2014 ، في صفقة كبيرة سمحت للمؤسسة القطرية بزيادة قيمتها الاكتتابية والاستفادة من حجم وموقع الشركة "انتاريس" القابضة في السوق البريطاني والعالمي.
والجدير بالذكر أن شركة قطر لإعادة التأمين تعتبر إحدى الشركات التابعة لشركة مؤسسة قطر للتأمين وأدرجت في مركز قطر للمال في العام الذي أسست فيه وهو عام 2009 ولديها مكاتب فرعية في كل من زيورخ ولندن وسنغافورة .

Gulfeyes news