إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2016

شركة اسرائيلية تطالب شركات التأمين بتعويضها عن القمر الصناعي عاموس 6

videoفي 6 سبتمبر انفجر صاروخ فالكون الفضائي في كاب كانيفرال بولاية فلوريدا الأمريكية وذلك نتيجة عطل فني، صاروخ فالكون هذا تبلغ قيمته 83 مليون دولار و يحمل قمران اصطناعيان:
الأول : قمر عاموس 6 الاسرائيلي و قيمته تقدر بـ 200 مليون دولار و يعبر اكثر قمر صناعي اسرائيلي تقدما اطلقته اسرائيل حتى تاريخه.
الثاني : قمر اتصالات خاص بشركة فيسبوك

 

وقد نقلت وكالة رويترز عن المؤسسة الفضائية الاسرائيلية انها قدمت مطالبة بقيمة 50 مليون دولار اميركي الى شركة ماسك سبايس اكس MUSK SPACEX الاميركية في فلوريدا وذلك بمثابة تعويض عن فشلها في نقل الصاروخ الى الفضاء.
كما تقدمت المؤسسة الفضائية الاسرائيلية SPACECOM بمطالبة ثانية بقيمة 205 مليون دولار اميركي الى شركة الصناعات الفضائية في اسرائيل ISRAEL AEROSPACE INDUSTRIES وهي الشركة التي صنعت القمر الصناعي لحساب المؤسسة الفضائية الاسرائيلية سبايس كوم SPACECOM.
وذكرت سبايس كوم SPACECOM في مطالبتها انها ترجح ان يكون الصاروخ قد انفجر بسبب خلل في القمر الصناعي.
وذكرت رويترز ان الشركة الاميركية المتخصصة بنقل الاقمار الاصطناعية الى الفضاء رفضت الكشف عن تفاصيل عقد التأمين الذي تحمله ويغطي مسؤوليتها حيال الاقمار التي تنقلها الى الفضاء.
ولو استجابت شركات التأمين للمطالبتين اللتين تقدمت بهما المؤسسة الاسرائيلية SPACECOM تكون هذه الاخيرة قد استعادت خسائرها الناجمة عن الحادث بالكامل.