إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الاثنين، 31 أكتوبر، 2016

الإتحاد الأردني لشركات التأمين يشارك بورقة عمل في ملتقى التأمين الخليجي الثالث عشر

شارك الاتحاد الأردني لشركات التأمين بورقة عمل في ملتقى التأمين الخليجي السنوي الثالث عشر لعام 2016 والـذي يعقـد فـي دبـي والذي يختتم اليوم تحت شعار»نحو سوق تأميني خليجي أكثر استقراراً».

ويوفر الملتقى فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر وامكانية بناء فرص تعاون مشترك بين ممثلي أسواق التامين العربية من المشاركين في الملتقى.

وقدم مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين ، ماهر الحسين ، ورقة العمل في اليوم الاول للملتقى بعنوان (دور أجهزة الاشراف والرقابة في تنظيم صناعة التأمين) حيث تناولت الورقة عدة محاور أساسية تضمنت مقدمة عن دور أجهزة الاشراف والرقابة في تنظيم صناعة التأمين، ما هي الجهات الرقابية والإشرافية على قطاع التامين والأدوات الرقابية المستخدمة، مهام أخرى لهيئات الإشراف والرقابة، أهم الإدارات في الهيئات الرقابية وأدوارها التنظيمية ،التشريعية والفنية والتطويرية.

فيما تناولت باقي جلسات الملتقى ثلاثة مواضيع اخرى (انعكاسات انخفاض أسعار البترول والنفط على صناعة التأمين وإعادة التأمين، آفاق تأمينات الحياة، حجم وتطور صناعة تأمينات الحياة لشركات التأمين، الفرص في تأمينات الحياة لشركات التأمين، نسب الاستثمارات في شركات التأمين وإنعكاساتها على النتائج المالية).