إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 4 مايو 2016

خسائر فادحة لشركات التأمين في السعودية

قال المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين في السعودية، عادل العيسى، أن الارتقاع الضخم في عدد الحوادث في المملكة في القليلة الماضية، سبب في زيادة نسبة خسائر شركات التأمين التي وصلت إلى 100%، مطالباً الجهات الحكومية بإيجاد حلول جادة للقضاء على هذه الظاهرة.
وأضاف عادل العيسى، في حوار مع موقع سبق، أن نسبة الحوادث المرورية في السعودية في الأعوام الخمس الأخيرة زادت بنسبة 33% سنوياً لتصل إلى 962 ألف حادث في 2015.
وقال العيسى: "هناك وفيات نتيجة الإصابات الجسدية الناتجة عن الحوادث ، علاوة على عشرات الآلاف من الإصابات المختلفة والإعاقات الجسدية التي تتسبب فيها الحوادث المرورية وهي تكلف الدولة مليارات الريالات، مع ارتفاع قيمة الديات من 100 ألف إلى 300 ألف ريال قبل حوالي خمس سنوات".


وتباع العيسى قائلاً: "ارتفع معدل الاحتيال وتطبيق تأمين الوثيقة الموحدة ضد الغير في تأمين المركبات قبل حوالي أربع سنوات والتي كان الهدف منها حماية المتضررين من الحوادث المرورية وضمان حقهم في التعويض بغض النظر عن أسباب الحادث".
كل هذه الأمور كما وصف عادل العيسى، سببت في زيادة قيمة التعويضات المدفوعة، ما حمّل شركات التأمين أموالاً ضخمة  وصلت إلى 20 مليار ريال

المصدر : سبق.