إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

السبت، 27 فبراير 2016

الإمارات: مليار دولار هدر في الأدوية والفحوص والاحتيال على التأمين الطبي

نقلت صحيفة إماراتية ناطقة بالإنكليزية راي خبراء في القطاع الطبي أن قرابة مليار دولار- أي ما يزيد على 3.6 مليار درهم يتم إهدارها سنويا في وصفات أدوية باهظة وفحوص وإجراءات طبية غير ضرورية واحتيال مرضى على التأمين الطبي، ويسدد هذه شركات التأمين الطبي. توضح الصحيفة هذه العوامل بأنها تشمل انتحال هوية الغير من قبل المرضى وممارسات إصدار أدوية غالية السمن دون حاجة فعلية لها.


مارك أدامز الرئيس التنفيذي لشركة أنجلو أريبيان للرعاية الصحية، أوضح بالقول إن على النظام الصحي أن يتطور لمعالجة المشكلة، وأكد على وجود مطالبات غير ضرورية تتلقاها شركات التأمين إلى جانب تصرفات غير احترافية يقوم بها بعض الاطباء وبعض شركات التأمين، مشيرا إلى أن هذه الأمور تحتاج لتعاون السلطات الصحية ومزودي الخدمات الطبية للتخلص منها، ملمحا إلى ممارسة يقوم بها بعض الأطباء وهي حصولهم على 30% من رسوم التشخيص بحسب صحية ذاناشونال.
وأوضح بالقول إنه لا ضير في إحالة المرضى لفحوص إضافية كما هو الحال في بريطانيا إلا أن النظام الصحي هناك لا يسمح بنفس الوتيرة الزائدة، إلى أن الأطباء هنا يطلبون المزيد من الفحوص وإجراءات التشخيص الأخرى لأعراض أمراض يتم التعافي منها دون الحاجة لتلك الفحوصات، وذلك في 99% من الحالات، وهناك خطر حين يكون الأطباء يعملون على أساس الحوافز فحينها سيلجأؤون للإفراط في وصف الأدوية وإجراءات العلاج غير الضرورية.

عن : بزنس دوت كوم العربية