إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 20 ديسمبر 2015

الشركات البريطانية انفقت 4.5 مليار دولار للتوافق مع معايير الملاءة المالية

قالت رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI)، إن شركاتها الأعضاء أنفقت نحو 4.5 مليار دولار للتوافق مع معايير الملاءة المالية «SLOVENCYII- سلوفنسى 2».
وأشارت (ABI)، إلى تأثر أكثر من 400 شركة تأمين بريطانية ـ بقطاع التأمين المباشر والإعادةـ بتلك المعايير مع بداية التطبيق الفعلى لـ«SLOVENCY II» بحلول يناير المقبل، لتصبح شركات التأمين مطالبة بتوفير رؤوس أموال كافية بميزانياتها لمقابلة صدمة واحدة كل 200 عام تحت قواعد الملاءة الثانية.


وانتهت الرابطة الدولية لمراقبى التأمين «IAIS» أكتوبر الماضى من وضع الصيغة الأخيرة لقواعد رأس المال الجديدة لأكبر تسع شركات تأمين فى العالم بطلب من «مجموعة العشرين».
وقالت «IAIS»، إن الإجراءات التى من المزمع اتخاذها من قبل الشركات للتوافق مع المعايير الجديدة تهدف إلى منع عمليات الوقاية التى تتبعها الشركات الكبرى لمقابلة تزايد الضرائب والأزمات التى تلحق بالصناعة.
وتضم قائمة الشركات التسع كلاً من اسكورايزون جينرالى الإيطالية، وبينغ آن الصينية، وأكسا الفرنسية للتأمين التى دخلت السوق المصرى مؤخراً، بجانب شركتى «AIG» و«ميتلايف أليكو» الأمريكيتين و«أفيفا» البريطانية.
وأنجزت الرابطة الدولية لمراقبى التأمين جزأين من المتطلبات الجديدة لرأس المال بالنسبة للشركات المذكورة، والتى قد يتسبب فشلها فى خلق حالة من الفوضى فى الأسواق العالمية.
ونقلت وكالة أنباء رويترز تقريراً عن وكالات بحثية فى أكتوبر الماضى، يطالب بضرورة التزام جميع الشركات بتلك الإجراءات مجتمعة حتى 2019.