إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الاثنين، 23 نوفمبر، 2015

الأردن : المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي تفتتح صفحة على الفيسبوك لنشر الوعي التأميني

أكد المركز الإعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن المؤسسة تحرص على مواكبة التطورات في وسائل الاتصال الحديثة ولذلك  بادرت لإطلاق صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)  للوصول إلى كافة شرائح المجتمع  من أجل توعيتهم بحقوقهم، وإطلاعهم على كل ما هو جديد في المجالات التشريعية التأمينية، والإجابة على كافة استفساراتهم وأسئلتهم.
ودعا المركز الإعلامي في بيان له امس كافة الأردنيين داخل وخارج المملكة وأي جنسيات أخرى مقيمة على أرض المملكة إلى متابعة صفحة المؤسسة على موقع (الفيس بوك) حتى يكونوا على تواصل ومعرفة بكل ما يتعلق بقضايا الضمان وعدم التردد في الاستفسار، أو توجيه أي سؤال حول قضايا الضمان. وأوضح المركز أن صفحة المؤسسة على (الفيس بوك) تتضمن تقارير حول النشاطات والمؤتمرات الصحفية واللقاءات التي تنظمها المؤسسة.


وأفاد أن عدد متابعي صفحتها على (الفيس بوك) وصل إلى ما يزيد على (26) ألف و(388) متابعاً من كافة الدول، وقد تركزت استفساراتهم  حول التأكد من شمولهم بالضمان الاجتماعي لدى المنشآت التي يعملون فيها، وفترات الاشتراك لديهم، والشكاوى حول تهرّب أصحاب العمل من شمول العاملين لديهم بالضمان، ومتابعة بعض معاملاتهم واستحقاقهم للبدلات، ومواعيد صرف رواتب المتقاعدين ووصول الدفعات للمغتربين الأردنيين. وأشار المركز الإعلامي إلى أن الفريق المشرف على الصفحة يتلقى يومياً ما معدّله (40) سؤالاً واستفساراً يتم الرد عليها، أو تحويل ما يحتاج منها للإدارات المعنية في المؤسسة. جدير بالذكر أن صفحة المؤسسة على موقع الفيس بوك باسم (المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي   الصفحة الرسمية) ويمكن الدخول إليها عبر الرابط


بترا