إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 13 سبتمبر، 2015

قطر لإعادة التأمين ضمن أكبر 50 شركة إعادة تأمين على مستوى العالم

الدوحة - الراية: أعلنت مجموعة قطر للتأمين ان شركة قطر لإعادة التأمين (Qatar-Re) التابعة لها و المسجَّلة في مركز قطر للمال جاءت ضمن أكبر خمسين شركة إعادة تأمين على مستوى العالم من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة لعام 2014م ـ وذلك وفقاً للتصنيف الذي أعدَّته وكالة التصنيف الائتماني (A.M.Best).
وأشارت المجموعة إلى أن هذا التصنيف المتميز يعكس مدى قوة رأسمال الشركة وتنوع محفظتها وأعمالها التي تخدم أسواق إعادة التأمين العالمية.
يذكر أن قطر لإعادة التأمين (Qatar-Re) تقوم بالتركيز على الأخطار المتخصصة، كما تكتتب في جميع أنواع إعادة التأمين عدا التأمين على الحياة.
وقد بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لشركة قطر لإعادة التأمين (Qatar-Re) في عام 2014م مبلغ (536) مليون دولار أمريكي ـ احتلت بها المرتبة الخمسين في التصنيف المتقدم بيانه لوكالة (A.M.Best)، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين للشركة في 30/6/2015م مبلغ (287) مليون دولار أمريكي.


وتعليقاً على هذا الإنجاز عبَّر السيد خليفة عبد الله تركي السبيعي ـ رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للتأمين ـ عن سعادته بوجود شركة قطر لإعادة التأمين ضمن أكبر خمسين شركة لإعادة التأمين على مستوى العالم، خاصة وأنها الشركة الوحيدة من بين الشركات العاملة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية التي تظهر في قائمة الشركات موضوع التصنيف.
وأكـَّد السبيعي ـ على أن هذا الإنجاز يعتبر تحقيقاً لرغبة عزيزة كان قد أشار بها صاحب السمو الأمير الوالد ـ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ـ حفظه الله ـ في لقاء له مع سموه في عام 2011م ، حين عبَّر سموه عن رغبته في أن تكون شركة قطر للتأمين ضمن أفضل خمسين شركة تأمين على مستوى العالم، وكانت الشركة آنذاك تحتل المرتبة (140)، وها هي قد تمكنت (Qatar-Re) من تحقيق هذه الرغبة الغالية لصاحب السمو الأمير الوالد، وهي الرغبة التي تحققت بفضل من الله تعالى، ووضوح الرؤية المُستقبلية لمجلس إدارة الشركة، بالإضافة إلى الجهود المخلصة لإدارتها التنفيذية، والمساندة اللامحدودة من حكومة دولة قطر.
وأضاف السبيعي ـ إننا في قطر للتأمين حريصون على تعزيز استمرار نمو شركة (Qatar-Re) وإضافة استراتيجيات جديدة لها لدعم النمو المستقبلي لهذه الشركة وغيرها من الشركات التابعة والحفاظ على استقرار ذلك النمو، ويأتي ذلك كله في الإطار العام للخطط المستقبلية لمجموعة قطر للتأمين التي تسعى إلى توظيف كل إمكانياتها وخبراتها المتراكمة على مدى خمسين عاماً لخدمة الاقتصاد الوطني لدولة قطر العزيزة في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الازدهار خطاه.
وجدير بالذكر أن شركة قطر لإعادة التأمين (Qatar-Re) قد تأسست في عام 2009م كشركة إعادة تأمين تابعة لشركة قطر للتأمين ومملوكة لها بالكامل، وهي شركة مسجلة في مركز قطر للمال تحت رقم (0117) ومقرها الدوحة ولديها مكاتب فرعية في زيورخ وبورمودا وكذلك مكاتب تمثيل في لندن وسنغافورة، كما تتمتع الشركة بالضمان والدعم الكاملين من الشركة الأم (شركة قطر للتأمين). كما تتمتع شركة قطر لإعادة التأمين بتصنيف (A/Stable) من مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية وتصنيف (A/Excellent) من مؤسسة إيه.إم. بست.