إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 9 أغسطس، 2015

مصر : المصانع لا تعترف بثقافة التأمين ضد المخاطر

أكد عيد مبارك رئيس جمعية مستثمرى بياض العرب - بنى سويف، أن ثقافة التأمين ضد مخاطر الحريق للمصانع غائبة تماما.
أوضح أن رجال الصناعة لا يعترفون بوجود التأمين الاختيارى ضد المخاطر سواء كانت حرائق أو أخطارا طبيعية لافتا إلى أن هناك أفكارا منتشرة عن مشكلات يتعرض لها أصحاب المصانع مع شركات التأمين بحيث لا يحصلون على حقوقهم فور تحقق الخطر.
وقال رئيس جمعية مستثمرى بياض العرب - بنى سويف، إن هناك وثائق تأمين يلجأ لها أصحاب القروض البنكية تحت مسمى "قروض التشغيل" أو تأمين مخاطر الائتمان، ويلجئون إليها بشكل إجبارى للحصول على القروض، أما تأمين المعدات، والبضائع الخام، والمنتج النهائى لا يلتفت إليها أصحاب المصانع.

وتابع: لا يوجد حصر بعدد أصحاب الوثائق، لأنها أمور سرية لا يقوم أصحاب المصانع بالإعلان عنها موضحا أن انتشار ثقافة أن أغلب شركات التأمين تسعى للتخلص من سداد التعويض تقف عائقا وراء انتشار وثائق التأمين على المصانع.
تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من وثائق التأمين المخصصة لتغطية أخطار الحريق بالمصانع وهى متاحة بمعظم الشركات العاملة في مصر، ويمكن لرجال الأعمال ومالكى المصانع والفنادق الاستعانة بها لحماية ممتلكاتهم تتمثل في وثيقة جميع أخطار الفنادق Hotel all risks وتغطى الأخطار الخاصة بالحريق والأخطار الإضافية بالإضافة إلى كسر الزجاج وعطل الآلات وفساد المحتويات، والمسئولية المدنية قبل الرواد والزائرين، وخيانة الأمانة ونقل النقدية.