(الصناعة والتجارة الأردنية): لا زيادة على بدل خدمات (الإلزامي)

نفى المتحدث الرسمي وزارةالصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي إصدار الوزارة أي قرار من قبلها بزيادة بدل خدمات تعديل وثائق التامين الإلزامي للمركبات لتصبح عشرين ديناراً بدلاً من عشرة دنانير.
وقال البرماوي في بيان صحافي أمس  أن الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبقرارغير قانوني صدرعنه قام برفع بدل الخدمات الخاصة بتعديل وثائق التأمين الإلزامي للمركبات ومنها نقل ملكية المركبات والتي يتقاضاها مكتب التأمين الإلزامي الموحد وهو اجراء غير صحيح كونه لا يملك الصلاحية القانونية باتخاذ مثل هذه القرارات.

واضاف - في البيان الذي تلقت «الرأي» نسخة منه - أن تحديد بدل الخدمات الخاصة بتعديل وثائق التأمين الإلزامي للمركبات هو من صلاحيات وزارة الصناعة والتجارة والتموين وليس من صلاحيات مجلس إدارة الاتحاد وفقا لأحكام التعليمات الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص.
وقال البرماوي ان الوزارة تابعت ومنذ يوم امس القرار غير القانوني الصادر عن الاتحاد الاردني لشركات التأمين حيث تم الطلب من ادارة الاتحاد التراجع عنه فورا مع احتفاظ الوزارة بحقها باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة للحيلولة دون تكرار مثل هذه المخالفات الصريحة لاحكام القانون.
واكد انه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة أي مبالغ تم استيفائها من المواطنين من قبل مكتب التأمين الإلزامي الموحد بموجب القرار غير القانوني دون وجه حق.
يمنع  الاقتباس  او اعادة  النشر الا بأذن  خطي مسبق  من المؤسسة الصحفية  الاردنية - الرأي .

الرأي – 29.07.2015

تعليقات