ارتفاع صافي أرباح الشرق العربي للتأمين الأردنية في النصف الأول من عام 2015 بنسبة 26 %

بلغ صافي الربح قبل الضريبة والمخصصات لشركة الشرق العربي للتأمين 4.1 مليون دينار مقارنة مع 3.1 مليون دينار من نفس الفترة لسنة 2014، أي بزيادة نسبتها 32.7 %، أما صافي الربح بعد الضريبة فقد بلغ 3.2 مليون دينار مقارنة مع 2.5 مليون دينار من نفس الفترة لسنة 2014، أي بزيادة نسبتها 26 %.
وبحسب بيان للشركة بأن "مجلس إدارة الشرق العربي عقد اجتماعه الثالث للعام الحالي أمس، وأقر المجلس في تلك الجلسة البيانات المالية المرحلية للربع الثاني للشركة للفترة المنتهية في 30 حزيران (يونيو) الماضي.
وقال رئيس مجلس الإدارة، ناصر اللوزي، بأن "أعمال الشركة للربع الثاني من العام الحالي كانت قياسية بكل المقاييس؛ فقد بلغت الأقساط المكتتبة 54.9 مليون دينارمقارنة مع47 مليون دينار من نفس الفترة للعام 2014، أي بزيادة نسبتها16.8 %". 

كما زادت الموجودات بمقدار 6.74 مليون دينار حتى نهاية الربع الثاني للعام الحالي؛ حيث بلغت 102.78 مليون دينار، مقارنة مع 94.03 مليون ديناركما في نهاية السنة المالية للعام 2014 بزيادة نسبتها 9.2 %.
وسجلت الودائع البنكية زيادة بقيمة 2.03 مليون دينار، أي بنسبة 6 % عن العام السابق  2014 لتبلغ 35.7 مليون دينار، وأضاف اللوزي بأن "الشركة ماضية في تطوير خططها الطموحة في زيادة الإنتاج وإضافة المزيد من المنتجات التأمينية التي تخدم المواطن وتحقق رغباته لتأمينصحته وممتلكاته بطريقة آمنة لدى شركة تتمتع بالمصداقية والريادة". 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة، عصام عبدالخالق، "إن هذه النتائج منسجمة مع الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها الكادر الوظيفي المؤهل في الشركة، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة على مستوى المنطقة الناتجة عن الآثار السلبية للتفاعلات السياسية المضطربة في المنطقة العربية، وانعكاساتها على قطاع التأمين المحلي". 
وأضاف " قامت الشركة بدفع مبالغ تعويضات للمتضررين حتى نهاية الربع الثاني من السنة الحالية تجاوزت32 مليون دينار دون أن يؤثر ذلك على نسبة السيولة أو الربحية للشركة، كما لم يتم استخدام أي مبالغ من الودائع الثابتة للشركة والتي زادت بدورها أكثر من 6 % عما كانت عليه في بداية العام، وهو مؤشر كبير على قدرة الشركة على دفع أي مبالغ تعويضات دون إبطاء أو تأخير، أو أي أثر على المركز المالي للشركة، مما يجعلها الخيار الأفضل والأكثر أماناً للمنشآت والشركات والمؤسسات الكبرى،ويعزز مكانة الشركة الأكثر ربحية والأكثر إنتاجاً، وملاءة مالية غير مسبوقة".
ومن الجدير بالذكر أن الشرق العربي للتأمين تعمل ضمن مظلة مجموعة الخليج للتأمين المتواجدة في سبع دول عربية،الأمر الذييساهم في دعم الخدمات والمنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة، كما يدعم الحفاظ على تقدمها ونجاحها المستمر.هذا وقد تم تجديد تصنيف الشركة للعام الحالي 2015 مع وكالة التصنيف العالمية A.M. Best، حيث حافظت الشركة على درجة تصنيف ائتماني بتاريخ 2/6/2015 لتبقى bbb+ خلال العام الجاري 2015، واستطاعت الحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++، وبمنظور مستقر لكلا التصنيفين، وهو التصنيف الأعلى على مستوى شركات التأمين العاملة في السوق المحلي للسنة التاسعة على التوالي.

تعليقات