إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 28 يوليو، 2015

الصين : توسيع نظام التأمين على الأمراض الحرجة

قرر مجلس الدولة (مجلس الوزارء)الأربعاء الماضي توسيع نظام التأمين على الأمراض الحرجة لتشمل المزيد من سكان المناطق الحضرية والريفية.
ووفقا لبيان صدر بعد اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة برئاسة لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة ،فسيكون جميع المشاركين في نظام التأمين الطبي الأساسي للبلاد لسكان الحضر والريف محميون ضد الأمراض الخطيرة بحلول نهاية هذا العام.


وتجاوزت تغطية نظام التأمين الطبي الأساسي للصين لسكان الحضر والريف 95 في المئة بحلول نهاية عام 2014، ليصل إلى أكثر من 1.3 مليار نسمة، حسب البيانات الرسمية.
بحلول نهاية سبتمبر 2014، تم تغطية حوالي 650 مليون صيني من خلال التأمين على الأمراض الحرجة.
تحت نظام التأمين على الأمراض الحرجة في الصين، فعندما تتجاوز الفواتير الطبية للمريض فيما يتعلق بعلاجات لازمة باستخدام نظام التأمين الطبي الأساسي الحالي مستوى معين، سوف يتلقى تعويضا من برنامج التأمين.
وينبغي لنسبة السداد أن تصل إلى 50 في المئة على الأقل في هذا العام، وسوف تزيد تدريجيا في المستقبل، وفقا لمجلس الدولة.
في عام 2014، ساعد برنامج التأمين على الأمراض الحرجة 1.15 مليون مريض في الصين، مع إجمالي احتياطي الصندوق للبرنامج وصل إلى 9.7 مليار يوان (1.6 مليار دولار أمريكي).
خلال اجتماع يوم الاربعاء، حث مجلس الدولة أيضا مراقبي السوق على تعزيز عمليات التفتيش المفاجئة على الشركات في مختلف القطاعات للمساعدة على تعزيز بيئة الأعمال التجارية العادلة.
بحلول عام 2020، يجب ان لا يزيد استخدام الأسمدة والمبيدات في البلاد ، وفقا لمجلس الدولة.