قطر للتأمين : 306 مليون ريال أرباح عن الفصل الأول من عام 2015

حققت شركة قطر للتأمين صافي ربح قدره 306 ملايين ريال خلال الربع الأول من العام الحالي بتراجع قوامه %12 مقارنة بذات الفترة من السنة المنقضية.
وقالت الشركة في بيان صحافي إنها حققت نتائج جيدة في قيمة إجمالي الأقساط المكتتبة والتي بلغت 1.92 مليار، مسجلةً نمواً بنسبة %28 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، على الرغم من التحديات التي يواجهها قطاع التأمين وانخفاض أقساط التأمين على المستوى العالمي. 
وبلغ فائض النشاط التأميني لنفس الربع مبلغ 248 مليون ريال، بزيادة نسبتها %11 عن العام السابق.
وبلغت إيرادات الاستثمار والإيرادات الأخرى 216 مليون ريال مقابل 273 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2014، وتتوافق البيانات المالية المفصح عنها مع نموذج الإفصاح عن البيانات المالية المنشورة في موقع البورصة وموقع الشركة.
وبهذه المناسبة صرح السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي قائلاً: «في ظل تراجع أسعار النفط، وتزايد التحديات التي تواجه السوق، استمرت مجموعة قطر للتأمين بتحقيق أرباح جيدة والحفاظ على ملاءة مالية قوية، وذلك يعود إلى استراتيجيتها في مجال اكتتاب أقساط التأمين إلى جانب الإدارة الفعالة لعمليات أنشطة التأمين المختلفة، الأمر الذي أتاح للمجموعة الحفاظ على معدل كفاءة متميزة. كما أننا جددنا تركيزنا على تحسين كفاءة العمليات، والمضي قدماً نحو تطبيق هذه التطلعات على أوسع نطاق في الوقت الذي نشهد فيه نتائج إيجابية».

تعليقات