إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الاثنين، 23 مارس 2015

"وثاق للتأمين": لا نقبل الأخطار المتعلقة بأجسام السفن إلا بعد دراسة مستوفاة

أكد محمد عبد المولى مدير عام الشئون الفنية بشركة وثاق للتأمين التكافلى، أن التأمين على أجسام السفن يعد من الأنواع التأمينية عالية الخطورة،  والتى يتطلب الاكتتاب فيها مهارات فنية عالية من قبل مكتتبى التأمين بشركات التأمين، خاصة  فى ظل وجود منافسة بين شركات التأمين للحصول على العمليات التأمينية بأسعار تنافسية.

 
ولفت عبد المولى إلى أن الشركة تؤمن فقط على 3 وحدات من أجسام السفن منذ بداية نشاطها عام 2008 ، وقد وقع لوحدتين منهما خسائر تقدر بحوالى أربعة  ملايين جنيه، حيث حدث حريق لمطعم عائم على النهر، فيما غرق "لنش" آخر.

وأشار عبد المولى إلى أن الشركة تكون أكثر حرصا فى قبول الأخطار التى تتعلق بأجسام السفن، بالإضافة الى ترتيبات إجراءات إعادة التأمين لدى معيدى تأمين يتمتعون بسمعة جيدة،  فلا يتم قبول الخطر إلا بعد دراسة متأنية للوحدة المطلوب التأمين عليها،  من حيث نوعها ومجال عملها وسنة بنائها،  وحالة البدن والتجهيزات المختلفة للوحدة، وذلك من خلال اختيار خبير جيد متخصص فى معاينة الوحدة موضوع التأمين، وكذلك التأكد من سريان التراخيص الملاحية ووسائل الأمان، قبل وأثناء سريان الوثيقة.

وأكد  عبد المولى ضرورة التعرف على نشاط العميل وخبرته وسمعته قبل التعامل، وأن يتم الاكتتاب بالأسعار والشروط العادلة لكل من العميل والشركة، نظرا لكبر حجم التعويضات التى تنجم عن حوادث هذا النوع من التأمين.