إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 11 مارس، 2015

«ملتقى قطر» يراهن على دور قطاع التأمين في تعزيز النمو

أكد «ملتقى قطر» الذي اختتم أعماله يوم أمس بمشاركة أكثر من 700 خبير ومسؤول تنفيذي من شركات التأمين وإعادة التأمين العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدور الجوهري الذي يقوم به قطاع التأمين في توفير مظلة من الحماية والدعم للنمو الاقتصادي السريع الذي تشهده المنطقة.
وقد رسخ «ملتقى قطر» في نسخته التاسعة، مكانته كمؤتمر دولي ومنبر عالمي لمناقشة التحديات والمخاطر التي يشهدها قطاع التأمين في المنطقة حيث شهد المؤتمر، الذي نظمته هيئة مركز قطر للمال ومصرف قطر المركزي، هذا العام مشاركة قياسية غير مسبوقة من الوفود والخبراء والتنفيذيين والمسؤولين المعنيين بقطاع التأمين والذين يمثلون أكثر من 30 دولة.

وقد أكد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ البنك المركزي، الذي افتتح الملتقى يوم الاثنين الماضي، الدور الأساسي الذي يلعبه قطاع التأمين في حماية الشركات والمجتمع على حد السواء من الخطر المحتمل للخسائر المفاجئة مع المساهمة في توسيع أسواق المال وازدهارها، وهو دور بالغ الأهمية والارتباط بمنطقة الشرق الأوسط وشمال
إفريقيا.
وشهدت الجلسة الختامية لملتقى قطر إعلان الفائز بمسابقة المقال هذا العام، التي نظمتها هيئة مركز قطر للمال ومجلة «جي آر» حيث اختارت لجنة التحكيم التي تضم خبراء دوليين في مجال التأمين المقال الذي قدمه السيد جيمس بورتالي بعنوان «كيف يمكن ضبط أسواق التأمين: من أقساط فائقة النمو إلى أقساط مستديمة ومستقرة» ليحصد جائزة المسابقة.
وحول هذه المسابقة وخلال تسليمه الجائزة للفائز، علق السيد شاشانك سريفاستافا، المدير التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال وعضو مجلس الإدارة، قائلا: «تم إطلاق مسابقة ملتقى قطر للمقال لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية في قطاع التأمين والمخاطر ذات الصلة في المنطقة. ويسعدني أن أهنئ السيد جيمس بورتالي لفوزه بجائزة مسابقة المقال لهذا العام».