إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 3 مارس 2015

في الملتقى الإقليمي لإدارة المخاطر 2015 : الأمين العام للإتحاد العربي للتأمين : الملتقى يوصي بإصدار تشريعات تٌلزم شركات التأمين بإنشاء إدارة للمخاطر

أعلن عبدالخالق رؤوف، الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين، عن 14 توصية أصدرها الملتقى الإقليمي لإدارة المخاطر الذي تم إنعقاده بالقاهرة باستضافة من الجمعية المصرية لإدارة الأخطار والإتحاد المصري للتأمين، وبرعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.  

وأوضح عبدالخالق، على هامش الجلسة الختامية للملتقى، أن أبرز تلك التوصيات شملت على ضرورة إصدار تشريعات تُسهم في إلزام شركات التأمين والمؤسسات المختلفة على إنشاء كيان لإدارة المخاطر بها.


وأضاف أن هذه التوصيات شمل أيضاً على إنشاء لجنة بالإتحاد المصري للتأمين مُتخصصة بإدارة المخاطر، بما يُسهم في زيادة الوعي التأميني لدى الخبراء الإكتواريين والمعاينة بجانب مساعدتهم في التعرف على الأخطار، وإتخاذ أيسر الطرق للتغلب عليها.

وأشار إلى أن الملتقى أوصى أيضاً بزيادة وعي الخبراء بوسائل الأمن الصناعي، بجانب بذل الجهود بالإتحاد المصري للتأمين مع الهيئة العامة للرقابة المالية لوضع معايير تراخيص خبراء المعاينة وتأمين مسئوليتهم المهنية.

ونوه عبدالخالق أنه يجب إلزم المؤسسات والمشروعات الكبرى بالتأمين ضد الأخطار البيئية المختلفة، بجانب إنتقاء شركات التأمين لمعيدي التأمين ذات رأسمال مرتفع وتصنيف جيد لمواجهة الأخطار.