إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

السبت، 24 يناير 2015

ذكرت نشرة لويدز ليست LLOYD’S LIST ان الباخرة – العبارة نورمان اطلنتيك مغطاة لدى ناديي الحماية والتعويضNORWAY’S GARD AND WEST OF ENGLAND P AND I CLUBS. نجحت فرق الانقاذ في إجلاء 427 شخصاً من العبارة نورمان اطلنتيك NORMAN ATLANTIK التي اشتعلت فيها النيران بعيد انطلاقها من مرفأ باتراس PATRASاليوناني باتجاه مرفأ انكونا ANCONA الإيطالي، وقد اندلعت النيران في أسفل العبارة خلال وجودها في جوار الشاطئ الألباني. وقد واجهت فرق الإنقاذ صعوبات هائلة خلال محاولتها إجلاء ركاب العبارة وذلك بسبب ارتفاع الموج ولشدة العواصف التي كانت تحوطها.

وذكرت جريدة توفيما TOVIMA ان 38 شخصاً ما يزالون في عداد المفقودين حيث ان الباخرة كانت قد غادرت المرفأ اليوناني وعلى متنها 422 راكباً و56 فرداً يشكلون طاقمها، اي ان مجموع الأشخاص الذين كانت تنقلهم كان 478 شخصاً. وقد شاركت في إنقاذ الركاب طائرات هيليكوبتر وبواخر متخصصة من سلاح البحرية الإيطالية واليونانية.
وذكرت السلطات الإيطالية البحرية ان النار اندلعت من أسفل الباخرة وان قائد الباخرة رفض ان يغادرها إلا بعد ان تم اخراج جميع الركاب وأفراد الطاقم. وهذا ما لم يفعله قائد الباخرة السياحية كوستا كونكورديا COSTA CONCORDIAالتي ارتطمت بالصخور عند اقترابها من شاطئ توسكاني الإيطالي في 13 كانون الثاني (يناير) 2012.  وقد أمر المدعي العام الإيطالي بجر الباخرة من أمام الشاطئ الألباني الى مرفأ برنديتري الإيطالي على نفقة ناديي الحماية والتعويض اللذين يغطيان الباخرة.

البيان