إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

السبت، 10 يناير 2015

قطر للتأمين تؤسس شركة تأمين في مالطا

أسست مجموعة قطر للتأمين شركة أوروبية مملوكة لها ومقرها مالطا تحت اسم شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودةQEL وذلك بعد حصولها على ترخيص رسمي من هيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA)، . ويتوقع أن تصبح شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة من القواعد الاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها المجموعة لنشاطات التأمين فى أوروبا عبر الاستفادة من الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة قطر ري وشركة أنتارس. وسيكون لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة دور مهم في إنشاء قاعدة كبيرة من النشاطات التأمينية للمجموعة فى أوروبا لتغطية مخاطر الأعمال التجارية رفيعة المستوى في السوق الأوروبى.
و صرح السيد/ خليفة السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي : "بعد استحواذنا على أنتارس في منتصف عام 2014، يأتي تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة بمثابة إنجاز مهم آخر في استراتيجية النمو الدولية التي تنتهجها مجموعة قطر للتأمين. وستقوم قطر للتأمين أوروبا المحدودة بدور مهم في تعزيز تنوع محفظة المجموعة من التأمينات على الممتلكات والحوادث وكذلك التأمينات المتخصصة من دول الاتحاد الأوروبي وغيرها".


ومن جانبه، قال السيد علي الفضالة، نائب أول رئيس المجموعة : "إضافة إلى تركيزها على المنطقة الاقتصادية الأوروبية فإن شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة ستعمل فى اتجاه تحقيق نمو مستقلبي من خلال الفرص المتاحة في منطقة المغرب العربي ".
وبدوره، قال السيد سونيل تالوار، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس المالي: "استناداً إلى مكانتها المالية الاستثنائية، وقدراتها التنافسية العالية، وسمعتها المرموقة في قطاع التأمين وإعادة التأمين فإن مجموعة قطر للتأمين مؤهلة لدعم أحد أهم أهداف تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة وهو تحويل هذه الشركة التابعة إلى شركة تأمين أوروبية رائدة تتخذ من مالطا مقراً لها".
واستناداً إلى الضمان المقدم من قطر للتأمين منحت وكالة ستاندرد أند بورز وهي وكالة التصنيف العالمية الرائدة، التصنيف "A/Stable" لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة. حيث يسهم هذا التصنيف المرموق في تعزيز قدرتها على استيعاب نوعية رفيعة المستوى من النشاطات التأمينية في السوق الأوروبى.
مع بداية نشاط عمليات الشركة، ستعمل قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مجال التأمينات العامة في مختلف دول أوروبا باستثناء مالطا حيث ستواصل قطر للتأمين الدولية وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين العمل في مجال التأمينات العامة في مالطا من خلال مكتب المجموعة التمثيلي الذي أنشئ في مالطا منذ أكثر من 30 عاما والذي تديره وكالة تأمين مالطية رائدة في مجال التأمين.
وستواصل مجموعة قطر للتأمين حرصها على نمو شركتها قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مالطا وستقوم بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لمواطني مالطا، والتعاون مع هيئة مالطا للخدمات المالية وغيرها من الهيئات المحلية لدعم تطوير قطاع التأمين وإعادة التأمين في مالطا.